اقتصاد

“بلاعيم”: حفر 20 بئرًا للزيت الخام بجنوب سيناء

أكد المهندس عاطف حسن رئيس شركة بترول بلاعيم (بتروبل) أن خطة عمل الشركة تستهدف حفر 20 بئرًا للزيت الخام في منطقة أبورديس بجنوب سيناء، وأضاف أن العام المقبل سيشهد تكثيف أعمال تنمية حقل غاز بلطيم جنوب غرب ، ومن المخطط الانتهاء من حفر 5 آبار بالحقل الجديد ووضعها على خريطة الإنتاج خلال العام 2018/ 2019.

وأوضح بيان لوزارة البترول اليوم “الاثنين”، أن هذا جاء خلال اجتماع الجمعية العامة لشركة بترول بلاعيم برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

وأكد الوزير – وفقا للبيان – أن إقبال الشركات العالمية على ضخ المزيد من الاستثمارات في هذه الأنشطة يأتي على خلفية النتائج الإيجابية التي تحققت في صناعة البترول والاستقرار السياسي والاقتصادي الداعم لمناخ الاستثمار، فضلًا عن استراتيجيات العمل الجادة التي تطبقها الوزارة لتعزيز الشراكة مع كبريات شركات البترول العالمية .

من جانبه، أوضح رئيس “بتروبل” أن خطة العمل تستهدف زيادة متوسط الإنتاج اليومي عن العام الحالي ليصل إلى 358 ألف برميل زيت مكافئ يوميًا، بالإضافة إلى حفر بئرين استكشافيين بدلتا النيل وخليج السويس والاستمرار في الأعمال الاستكشافية بالمناطق الواعدة.

وأشار إلى أنه سيتم مد خط لربط محطتي معالجة الغاز بمنطقتي أبوماضي والجميل بهدف استيعاب إنتاج حقل بلطيم واستثمار البنية التحتية المتاحة بأعلى كفاءة لخدمة حقل نورس وتقليل تكاليف تسهيلات الإنتاج.

كما لفت إلى ما تحقق من نتائج إيجابية بحقل نورس للغاز في منطقة “نيدوكو” بدلتا النيل والذي ارتفع إنتاجه إلى ما يقرب من 2ر1 مليار قدم مكعب غاز يوميًا بعد وضع بئرين على خط الإنتاج، بالإضافة إلى بئر جديد جار حفره حاليًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى