جارى فتح الساعة......

تكنولوجيا

في هذا الشهر.. هواوي تعلن إطلاق هاتفها الثوري Mate X

أفاد موقع “نيوز 18” بأن شركة هواوي الصينية أكدت أنها ستطلق هاتفها الثوري الجديد القابل للطي خلال الأشهر القادمة، مؤكدة قدرتها على تجاوز العقوبات الأمريكية. وبعد تأجيل لطرح هاتف هواوي “مات إكس” القابل للطي، الذي كان مقررًا في يونيو الجاري، أعلنت الشركة أنها ستطرحه في سبتمبر القادم. وقال فينسنت بانج، المدير الإقليمي لهواوي في منطقة غرب أوروبا: “لقد قامت الشركة ...

أكمل القراءة »

إيجامو.. اليابان تخترع دكر بط آلي للحفاظ على زراعة الأرز من الآفات

لقرون استخدم مزارعو الأرز في آسيا البط كبديل طبيعي لمبيدات الآفات، أثناء تجديفه في حقول الأرز التي غمرتها المياه يمزق البط الأعشاب ويتغذى على الحشرات كوجبات خفيفة، حتى أن فضلاته تصبح بمثابة سماد إضافي للتربة، أما الآن في القرن الحادي والعشرين فلم تكن هذه الممارسة منتشرة على نطاق واسع، لكن حدوث تطور تكنولوجي جديد لتلك الطريقة نفسها يمكن أن يغير ...

أكمل القراءة »

أسهل طريقة لإلغاء تنشيط إعدادات الشركة المصنعة للهاتف الذكي

يأتى الهاتف الذكي مصمما للتشغيل فور الانتهاء من تسجيل الدخول لحساب “جي ميل”، حيث لا يضطر المستخدم في بعض الأحيان إلى تغيير أي من إعداداته، لكن إذا كنت تفضل تغيير تلك الإعدادات التي يأتي بها من الشركة المسنعة له، فما عليك إلا اتباع الخطوات التالية، وفقا لموقع “أندرويد بيت” التقني. 1. إلغاء تنشيط خاصية اهتزاز لوحة المفاتيح عند الكتابة: لدى ...

أكمل القراءة »

أسهل طريقة لتحويل الفيديوهات لصور بصيغة GIF على واتساب

  يتيح تطبيق واتساب لمستخدميه إنشاء وإرسال مقاطع الصور المتحركة بصيغة GIF من خلال منصته، وهى من أفضل ميزات واتساب، إذ يمكنك تصوير مقاطع فيديو خاصة بك وتحويلها لصور بصيغة GIF، وإليك طريقة عمل ذلك، وفقا لموقع “أندرويد بيت” التقني. 1. قم بتصوير مقطع الفيديو الذى ترغب فى تحويله إلى GIF. 2. افتح دردشة واتساب التى تريد إرساله إليها. 3. ...

أكمل القراءة »

Gmail يحصل على ميزة الوضع الليلي في نظام أندرويد

يعد الوضع الليلي أحد أكثر الميزات الشائعة في الوقت الحاضر، حيث تم إضافها حديثا إلى عدد من البرامج والتطبيقات المعروفة، مثل واتساب وجوجل كروم وغيرهم. وأضافت شركة جوجل، في وقت سابق، ميزة الوضع الليلي لنظام التشغيل أندرويد Q، بالإضافة إلى عدد من تطبيقاتها الآخرى. ووفقا لموقع “تيك.زيم” التقني، قامت جوجل، حديثا، بإضافة ميزة الوضع الليلي إلى عملاق البريد الإلكترونى جي ...

أكمل القراءة »

هيئة عالمية لمكافحة غسل الأموال تطلق حملة على العملات الرقمية

قالت هيئة رقابية عالمية أمس الجمعة، إن الشركات المرتبطة بالعملات الإلكترونية سيجرى اخضاعها لقواعد بهدف منع إساءة استخدام عملات رقمية مثل بتكوين لغسل أموال، وذلك في أول محاولة تنظيمية على مستوى العالم لتقييد قطاع يتنامى سريعا. وطلبت قوة مهام العمل المالي (فاتف)، التي انشئت قبل 30 عاما لمكافحة غسل الأموال، من الدول تشديد الإشراف على بورصات العملات الرقمية لمنع استخدام ...

أكمل القراءة »

وداعا لمحلات المكياج.. يوتيوب يتيح لك تجربة المستحضرات افتراضيا

يعتزم جوجل أن يتيح للمستخدمين، خلال الصيف الجاري، ميزة تجربة النساء للمكياج عبر يوتيوب، وذلك عن طريق استخدام تقنية الواقع المعزز على منصته، دون الحاجة للزيارات المرهقة إلى محلات المكياج لتجربة العديد من المنتجات التجميلية؟ ووفقا لموقع “إنجادجيت” التقني، يطلق على الميزة الجديدة اسم AR Beauty Try-On، وهي ميزة تتيح للمشاهدين تجربة الماكياج خلال مشاهدة فيديوهات المكياج التعليمية. وستعمل الميزة ...

أكمل القراءة »

سرقة كلمات السر في 18 مؤسسة في غانا

كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (أف بي أي) في تقرير عن سرقة كلمات السر واسم المستخدم في ما لا يقل عن 18 مؤسسة في غانا وبيعها لمجرمين. وذكرت صحيفة (جانيان تايمز) في أكرا أن المؤسسات المتضررة والتي حجبت أسماؤها لأسباب أمنية تشمل مؤسسات مالية وشبكات الاتصالات والقطاع العام ومقدمي خدمات تكنولوجيا المعلومات وشبكات تجارية وخدمات الإنترنت وشركات خاصة. مضيفة أنه ...

أكمل القراءة »

يوتيوب في ورطة.. تحقيقات بسبب استغلال الأطفال وتعريضهم للمخاطر

نظرًا لأن التحقيق الفيدرالي في مشكلات يوتيوب مع الأطفال يصل إلى مراحله الأخيرة، فإن النظام الأساسي يحتاج إلى حل، ولكن في الوقت الذي يكافح فيه يوتيوب للعثور على حل يرضي مخاوف صناع السياسة، يبقى أمامه عقبة رئيسية حيث أصبح الأطفال جزءًا لا يتجزأ من مجتمع المبدعين الشامل سواء الأطفال في السادسة من العمر الذين يقيَمون الألعاب في فيديوهات على اليوتيوب ...

أكمل القراءة »

مخدرات وسرقة وتحرش جنسي.. تحقيق يكشف معاناة موظفي فيسبوك داخل الشركة

كما يقول المثل المصري الشهير “من برة هالله هالله ومن جوة يعلم الله”.. تجد الجميع دومًا يتحدث عن موقع «فيسبوك» وتأثيره على المستخدمين والسلوك الاجتماعي، والأخبار لا تكاد تنفك في الآونة الأخيرة عن فضائح التجسس وسرقة البيانات والتي بسببها تعرضت فيسبوك للغرامات والتحقيقات، لكن هل فكرت يومًا بموظفي فيسبوك كيف يعملون، ماذا يشاهدون وكيف هي حياتهم داخل الشركة؟ قام صحفي ...

أكمل القراءة »
Translate »