جارى فتح الساعة......

غادة والى: حصر وتوثيق الأصول المملوكة لبنك ناصر استعدادا لاستثمارها

شهدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، بمبنى الوزارة أمس، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين بنك ناصر الاجتماعي والشركة القابضة للتشييد والتعمير- إحدى الشركات العامة التابعة لوزير قطاع الأعمال العام الدكتور أشرف الشرقاوي.

وأكدت والي في تصريحات لها عقب توقيع البروتوكول على أهمية حصر وتوثيق التركات و الأصول المملوكة لبنك ناصر وتقييمها وعمل دراسات جدوى لها بما يتيح استثمارها بالشكل الأمثل، موضحة أن توثيق الأصول يعد خطوة مهمة لحمايتها من التعديات وللحفاظ على القيمة الحالية للأصول ولضمان استثمارها بالشكل الذي يحقق أعلى عائد منها استثماره وتوظيفه في الأنشطة الاجتماعية للبنك.

وأضافت أنه بناء على هذا التقييم يتم تحديد كيفية التصرف في تلك الأصول سواء بالبيع أو التأجير أو الاحتفاظ، مشيرة إلى أن توثيق التركات أحد أهم أدوات الوقاية من الفساد.

ويأتي البروتوكول في إطار التعاون بين مؤسسات الدولة لتحقيق التكامل ونقل الخبرات والمعرفة وترشيد النفقات، خاصة في ظل انتهاج بنك ناصر الاجتماعي لخطة لاستثمار أصوله العقارية للوصول إلى العائد الأعلى على الاستثمارات وتحقيق أهدافه ورؤيته المستقبلية من خلال هيكلة البنك.

وأكدت على أهمية التعاون مع وزارة قطاع الأعمال والدكتور أشرف الشرقاوي من خلال الشركة القابضة للبناء والتعمير، موضحة أن البروتوكول سيوفر الوقت والجهد ويدعم اتخاذ القرار المناسب بشأن استثمار الأصول حيث سيتم تصميم قاعدة بيانات جغرافية اليكترونية لتلك الأصول وفحص كل أصل وإعداد دراسة تفصيلية عنه تنتهي باقتراح الاستثمار أو الإدارة الأمثل .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*