محافظات

محافظة الأقصر : بحث اتفاقية تآخي مع فيتنام في قطاع السياحة

بحث سكرتير عام محافظة الأقصر اللواء حاتم زين العابدين مع سفير فيتنام بالقاهرة دو هوانغ لونغ والوفد المرافق له، خلال زيارته للمحافظة، سبل البدء في توقيع اتفاقية التآخي بين مدينتي الأقصر ونينه بينه الفيتنامية.

وأوضحت المحافظة – في بيان أمس الاثنين – أن الجانبين ناقشا سبل التعاون المشترك بين المدينتين، خاصة في المجال السياحي، من خلال زيادة أعداد السياح القادمين من فيتنام لزيارة الأقصر، وتبادل المنتجات اليدوية التي تعبر عن تراث وثقافة كل شعب.

من جانبه ، أعرب سفير فيتنام عن سعادته بزيارة مدينة الأقصر التاريخية والسياحية، لافتًا إلى أنها المرة الأولى التي يزور فيها الأقصر، مشيدًا بعظمة الحضارة المصرية الفرعونية وانبهاره بها.

وطالب السفير الفيتنامي بالحصول على المعلومات الكافية عن مدينة الأقصر السياحية لكي يتم عرضها عبر وسائل الإعلام في بلاده بغرض الترويج السياحي وزيادة الحركة السياحية بين مدينتي الأقصر ونينه بينه.

تأتي زيارة سفير فيتنام إلى مدينة الأقصر استكمالًا لنتائج زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى جمهورية فيتنام، واختيار مدينة سياحية مصرية لتوقع اتفاقية تآخي وصداقة مع أشهر المدن السياحية الفيتنامية، واختارت السفارة الفيتنامية بالقاهرة مدينة الأقصر السياحية التي تضم أكثر من ثلثي آثار العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى