جارى فتح الساعة......

مأكولات خفيفة تضمن لك خسارة الوزن بنجاح وبدون حرمان

كشفت دراسة جديدة أن الناس الذين يأكلون بانتظام المكسرات هم أقل عرضة لزيادة الوزن أو السمنة، حيث إن المكسرات هي جيدا في القضاء على الشعور بالجوع، وفقا لما تناولته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأما أولئك الذين يستهلكون الوجبات الخفيفة الصحية فقد وجد أن لديهم مخاطر أقل بنسبة 5% للتعرض للوزن الزائد مقارنة بمن لم يفعلوا ذلك.

وقال الدكتور جوان ساباتي، مدير مركز التغذية ونمط الحياة والوقاية من الأمراض في جامعة لوما ليندا كلية الصحة العامة في ولاية كاليفورنيا، أنه يحل محل المكسرات محل الدهون الحيوانية، حيث أن تناول المكسرات خلال وجبتك، يمكن أن تعطيك إحساسا بالشبع لمدة طويلة.

وكثيرا ما يعتقد كثير من الناس أن المكسرات قد تؤدي إلى زيادة الوزن لزيادة محتوى الدهون، ولكن الدكتور ساباتي أشار إلى أن مستويات الدهون تتكون تقريبا من “الدهون الجيدة”، لذلك لا تسبب زيادة في الوزن.

وعادة ما تحتوي خدمة المكسرات المختلطة على الدهون المشبعة، ويقول أيضا أنها توفر جرعة صحية من البروتين والفيتامينات والمعادن، والمواد الكيميائية النباتية التي يمكن أن تساعد في تعزيز الطاقة.

كما تم ربط المكسرات بإنتاج فوائد الشيخوخة الصحية لدى كبار السن في دراسة سابقة قام بها الدكتور ساباتي، حيث ان المكسرات التي تم تضمينها في هذه الدراسة هي الفول السوداني، واللوز، والبندق، والفستق، والجوز.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*