جارى فتح الساعة......

«ديلى ميل»: القوات البريطانية تتأهب للحرب مع كوريا الشمالية

أكدت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية أن القوات الجوية البريطانية تستعد لاحتمالات نشوب حرب مع كوريا الشمالية، خاصة فى ظل تصاعد التوتر بين واشنطن وبيونج يانج.

وقالت الصحيفة إن مصادر بريطانية أكدت أن مسئولين بريطانيين طلب منهم إعداد سيناريوهات للتعامل مع الوضع حال نشوب حرب مع كوريا الشمالية”؛ وأضحت أن القوات الجوية البريطانية أخرجت، في الأشهر الأخيرة، عددا من الطائرات تحسبا لسيناريو الحرب.

وأضافت أنه من المرجح إخراج حاملة الطائرات الملكة إليزابيث ومقاتلات “إف 12″ و”إف 35 ب” للالتحاق بالسفن الحربية الأمريكية في شبه الجزيرة الكورية؛ مشيرة إلى أنه من المرتقب أن تتحرك حاملة طائرات تزن 65 ألف طن، ترافقها مدمرات “فئة 45” وفرقاطات “فئة 23”.

على جانب آخر، نقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية عن مصدر عسكري قوله: “نحن مستعدون لعملية فورية إذا قامت كوريا الشمالية بـ”استفزازات نووية جديدة”؛ مشيرا إلى أن سول وواشنطن “لم تلمسا حتى الآن استعدادات كوريا الشمالية لإجراء تجربة نووية جديدة أو اختبار صاروخي متوقع تزامنا مع الاحتفال بذكرى تأسيس حزب العمال الكوري في 10 أكتوبر”.

يذكر أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون أعلن أن السلاح النووي رادع قوي لضمان سيادة الدولة؛ أما “ترامب”، فقد أكد أن الحديث مع كوريا الشمالية طيلة 25 عاما لم يسفر عن أى تحرك.

يشار إلى أن حدة التوتر بين كوريا الشمالية والغرب ارتفعت مؤخرا، حيث هدد ترامب في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في 19 سبتمبر الماضي، بتدمير كوريا الشمالية إذا اقتضت الضرورة دفاعًا عن بلاده وعن حلفائها الغربيين؛ وهو ما أدى بوزير خارجية كوريا الشمالية إلى انتقاد تلك التهديدات واصفًا إياها بـ”نبح كلب”.

وأجرت كوريا الشمالية 6 تجارب نووية منذ 2006، اثنان منها الشهر الماضي، كما أطلقت العديد من الصواريخ الباليستية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*