جارى فتح الساعة......

روبوتات الدردشة الذكية للتواصل الاجتماعي تعرضها شركات مصرية في جيتكس دبي

تفقدت أسماء حسنى الرئيسة التنفيذية لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات أسماء حسني اليوم الثلاثاء، جناح الشركات المصرية الناشئة المشاركة في فعاليات “جيتكس فيوتشر ستارز” Gitex Future Stars” بدبي تحت رعاية الهيئة.

 والتقت رواد الأعمال المصريين ومؤسسي تلك الشركات للتعرف على ما يقدمونه خلال المعرض من حلول تكنولوجية مبتكرة وأفكار جديدة، وأكدت خلال لقائها بالشركات، التزام الهيئة الكامل تجاه ريادة الأعمال والابداع التكنولوجي، من خلال احتضان ابتكارات الشباب المصري ومساعدتهم على المشاركة في الفعاليات والمعارض العالمية المتعلقة بمجال تطوير وريادة الأعمال وجذب التمويل وصناديق الاستثمار.

وتعددت النماذج الناجحة للشركات المصرية الناشئة مؤخرًا، واستطاع عدد كبير من رواد الأعمال المصريين الحصول على تمويل من كبرى المؤسسات الاستثمارية، خاصة مع نمو ثقة المستثمرين في قدرات السوق المصرى والكوادر البشرية الشابة، لما تمتلكه من أفكار مبدعة وخلاقة، خاصة في المجالات المتعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن بين الشركات الناشئة، التي تشارك مع الهيئة هذا العام للعام الثاني على التوالي، شركة “5d” المتخصصة في تقنيات الواقع الافتراضي ونظم محاكاة الواقع، التي استطاعت أن تحصل على جناح آخر مجاني لعرض منتجاتها بعد صعودها للتصفيات النهائية لـ “مسابقة دبي للسياحة”Dubai Tourism Competition”، إحدى مسابقات “جيتكس فيوتشر ستارز”.

وتحمل الشركات المصرية المشاركة شعار “تايم فور إيجيبت “Time For Egypt”، وذلك لأول مرة في المعرض الدولي، ومنها شركة واحات السيليكون، شركة أكسيد “Xceed”، وشركة شركة “Zinad” زناد المتخصصة في حلول أمن المعلومات، كرعاة استراتيجيين للجناح المصري.

كما تشارك شركة “WideBot” المتخصصة في تصميم برمجيات روبوتات الدردشة الذكية، ومنها ما يتيح خدمة الرد على العملاء وخدمتهم دون الحاجة إلى العنصر البشري، اعتمادًا على الذكاء الاصطناعي، مما يسمح للمستخدمين ببناء وتصميم المساعد الشخصي الخاص بهم دون تعقيدات تقنية، كما تسمح روبوتات الدردشة الذكية بتوفير تجربة ممتعة وفريدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتسمح لأصحاب الاعمال بتقليص الوقت والمجهود اللازم للرد على استفسارات العملاء.

وفازت الشركة، التي تم احتضانها وتخريجها من حاضنة مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الاعمال “تيك”، التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، بالمركز الأول كأفضل شركة ناشئة في التصفيات الأولية لمسابقة سيدستارز “SeedStars” العالمية، لتصل إلى المنافسة العالمية التي ستعقد في جنيف في وقت لاحق من هذا العام، حيث سيحصل الفائزون فيها على مبلغ تمويل استثماري يصل إلى مليون دولار.

كما تأهلت الشركة، مؤخرًا ضمن 13 شركة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا للتصفيات النهائية لمبادرة “في كل مكان”، التي تنظمها شركة “فيزا” العالمية، بهدف التشجيع على تطوير الحلول والأفكار المبتكرة في قطاع المدفوعات.

كما تشارك شركة أو جي تك “OGTech”، للمرة الرابعة مع الهيئة، وهي شركة متخصصة في تقديم حلول وأجهزة تحديد الهوية بموجات الراديو”RFID”، والتي من المنتظر أن تعلن توسعاتها في الخليج وافتتاح فرع لها في دبي خلال فعاليات المعرض.

ويضم جناح الشركات الناشئة، عددًا من الشركات المصرية الواعدة التي استطاعت تحقيق نجاحات في مشوارها المهني، سواء على المستوى المحلي أو الدولي، من خلال المسابقات العالمية، والأحداث المرتبطة بالاستثمار في ريادة الأعمال ودعم الابداع والابتكار.

وتشارك أيضًا شركات “Open Minds”، و”Webville” وشركة أمجاد وشركة “HotSpot” تحت رعاية الهيئة في فعاليات المعرض.

وتعقد فعاليات “جيتكس فيوتشر ستارز” الذي بدأ يوم  8  أكتوبر الحالي وينتهي بعد غدٍ “الخميس”، من الأنشطة والمؤتمرات الأسرع نموًا على مستوى العالم في مجال ريادة الأعمال، حيث تجمع أكثر من 400 شركة ناشئة، وتوفر لأصحاب ومؤسسي تلك الشركات فرصة لعرض ابتكاراتهم، واللقاء بنظرائهم، وحضور جلسات نقاش وورش عمل، وإيجاد مرشدين، وجذب مستثمرين، والتشبيك مع عمالقة التكنولوجيا المشاركين في فعاليات المؤتمر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*