اخبارمصر

التنظيم والإدارة ينظم غدًا ورشة “المحافظات العصرية”

يُنظم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة المستشار الدكتور محمد جميل بالتعاون مع الأستاذ الدكتور هشام الشريف – وزير التنمية المحلية ورشة عمل تحت عنوان “المحافظات العصرية.. والتنظيم والإدارة ” غدًا الثلاثاء، ويشارك في الورشة عدد من السادة المحافظين الحاليين والسابقين وبعض خبراء الإدارة المحلية.

وأوضح د. جميل أن الجهاز ووزارة التنمية المحلية يعملان على صياغة الصورة الأولية لهيكل جديد للمحافظات بشكل عصري وموحد، على نحو يستهدف تسهيل دورات العمل، وتحديد أفضل للمهام والمسئوليات، وتيسير عملية المتابعة والتقييم، وتوضيح المسئوليات مع الوضع في الاعتبار تطبيق روح الدستور المصري الذي أوجب دعم اللامركزية.

وأضاف د. جميل أن ورشة العمل سوف تتضمن توضيحًا لكيفية تطبيق اللامركزية المالية وسبل التنظيم والإدارة للمحافظات وكل ما يتعلق بالقيادات والعاملين بداخلها إلى جانب توفير بنية للمعلومات والبيانات فضلًا عن وضع تصميم حضاري يتواكب مع متطلبات العصر.

وقال د. جميل إن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بإجراء تطوير شامل ومتكامل للجهاز الإداري للدولة، ليصبح جهازًا كفئا وفعالًا يستطيع تقديم خدمة مميزة للمواطنين ويساهم في تحقيق النمو الاقتصادي.

وأكد د. جميل أنه حريص على الاستماع إلى كل الرؤى ووجهات النظر والمقترحات سواء من جانب الساده المحافظين أو من المتخصيين حتى يمكن تحقيق الأهداف المرجوة من الهيكل التنظيمي الموحد للمحافظات للاستفادة منها عند وضع الصورة النهائية للهيكل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى