Uncategorized

أطعمة تنشط خلايا المخ وترفع القدرة على التركيز.. تعرف عليها

تفيد دراسة حديثة أن التوت، والفواكه، والشاي، والشوكولاتة الداكنة، والتي تحتوي على مضادات الأكسدة، والمعروفة باسم الفلافونويدات، تساعد في تعزيز التواصل بين الخلايا العصبية، والمساهمة في تجديد خلايا الدماغ، وفقا لما تناولته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وقال مؤلف الدراسة الأستاذ كلير ويليامز من جامعة ريدينج، لقد استخدمنا العنب البري لأنها غنية بالفلافونويدات، وتوجد بها مركبات بشكل طبيعي، وأيضا في معظم الأطعمة، مثل: الفواكه، وعصائرها.

وأضاف الأستاذ ويليامز، لقد ارتبط الفلافونويدات مع مجموعة من الفوائد الصحية بما في ذلك الآثار المضادة للأكسدة، ومضادة للالتهابات، واستنتاجاتها الأخيرة ولا تزال تظهر أن هناك تأثير إدراكي مفيد لاستهلاك الفواكه، والخضروات، والشاي، والقهوة وحتى الشوكولاته الداكنة، والتي تحتوي جميعها على مركبات الفلافونويدات.

وقام الباحثون بتحليل 21 طفلا تتراوح أعمارهم بين 7 و10 سنوات، وقد استهلك المشاركون في الدراسة 30 جم من مسحوق التوت المجفف المجمد قبل أن يتم اختبار قدراتهم المعرفية بعد ثلاث ساعات.

وتم تقييم القدرة الإدراكية من خلال جعل الأطفال ينظرون إلى مجموعة مختارة من الأسهم على الشاشة، والضغط على المفتاح الذي يتوافق مع اتجاه السهم المركزي، وأصبحت المهمة أكثر صعوبة تدريجيا من خلال تغيير سرعة السهام.

وكشفت النتائج أن تناول التوت يحسن رد فعل الأطفال بنسبة 9% وزيادة دقة نتائج اللعبة، ويعتقد الباحثون أن هذا يرجع إلى الفاكهة التي تحتوي على مضادات الأكسدة المعروفة باسم الفلافونويدات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى