Uncategorized

الحفناوي: السكر يقتل شخصا كل 6 ثوانٍ والصحة توافق على علاج لمواجهة المرض

اكد الدكتور هشام الحفناوى عميد المعهد القومى للسكر، ورئيس اللجنة القومية للسكر بوزارة الصحة و السكان أن مرض السكرى يتسبب فى وفاة شخص كل ٦ ثوان فى العالم حسب تقرير الاتحاد الدولى للسكر.

مشيرا الي أن الاكتشاف المبكر للمرض وعلاجه يعد المعيار الذهبى لتجنب مضاعفاته الخطيرة وخفض اعداد المصابين به.

وقال الحفناوي في تصريحات صحفية الى انه المسبب الرئيسى لفقدان البصر والفشل الكلوى واعتلال الأعصاب الطرفية وتصلب الشرايين الطرفية وكلها قد تؤدى الى مشاكل القدم السكرى وما يتبعها من تطورات خطيرة، بجانب الإصابة بجلطات القلب والسكتة الدماغية وضعف القدرة الجنسية هذا بجانب مضاعفات اخرى عديدة.

وأضاف ان وزارة الصحة والسكان وافقت على ستخدام علاج ” ميتفورمين ” لخفض خطر الإصابه بمرض السكر، مشيرا الي ان العالم يشهد طفرة وانتصارات علمية ضخمة في مرض السكري الذي يعاني منه ملايين الأشخاص في مصر وعلي مستوي العالم.

من جانبه اوضح الدكتور يحيي مصطفي غانم استاذ ورئيس اقسام الامراض الباطنة كلية الطب جامعة الاسكندرية أن الأشخاص الأكثر عرضة لمرض ما قبل السكرى هم الذين يعانون من سمنة مفرطة وخصوصا بمنطقة الخصر، والمصابين بإرتفاع ضغط الدم، والدهون الثلاثية، او الذين لديهم تاريخ عائلى وراثي مثل إصابة الاب، او الام بمرض السكرى، حتى وان لم تظهر عليهم اعراض ارتفاع نسبة السكر فى الدم، والتى من ضمنها شرب المياه كثيرا، والتبول المستمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى