اخبارمصر

طارق رضوان يستقبل السفير المكسيكي في القاهرة

عقد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، ونائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب «المصريين الأحرار»، لقاءً مع «خوسيه أكتابيو تريب»، سفير المكسيك بالقاهرة صباح اليوم الأحد.

واستقبل رضوان، العزاء من سفير المكسيك بالقاهرة – في بداية اللقاء – إثر الحادث الإرهابي الذي تعرضت له مجموعة من رجال الشرطة المصرية بطريق الواحات أمس الأول.

وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم بأثرِه، والذي اقتصر دوره – خاصة دول الشمال – على إصدار قرارات شجب، وإدانة دون تقديم مشاركة، أو دعم حقيقي لمصر في هذه الحرب على الرغم من أن استقرار مصر يصب في مصلحة دول أوروبا حيث تعتبر مصر بوابتها، مطالبًا دول العالم الصديقة بتقديم الدعم لمصر في حربها على الإرهاب.

وأعرب نائب رئيس الهيئة البرلمانية لـ«المصريين الأحرار»، عن أن مصر بجانب حربها على الإرهاب تخوض حربًا أخرى لتطوير بنيتها التحتية، لتوفير المياه النظيفة، والصرف الصحي، والكهرباء للكثير من المناطق المحرومة، لافتًا إلى أن العالم لا يتحدث سوى عن حرية الرأي والتعبير، مؤكدًا على أن مصر لا تقبل أن تفرض عليها دول الشمال قائمة معدة سلفًا، وأن هذا النهج لن ينجح معها.

وأعرب سفير المكسيك، عن سعادته لوجوده بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصري، وهنأ النائب طارق رضوان لتوليه رئاسة اللجنة، مؤكدًا على أن المكسيك تقدر الجهود الكبيرة التي بذلتها مصر من أجل دعم مرشحة المكسيك «جابريلا كويفاس بارون»، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المكسيكي، الأمر الذي أدي إلى فوزها بمنصب رئيس الإتحاد البرلماني الدولي.

وأكد «خوسيه أكتابيو»، على أن مصر، والمكسيك تحتفلان هذا العام بمرور ستون عامًا على بدء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، موجهًا التهنئة لمصر على نجاح مساعيها في عملية إتمام المصالحة الفلسطينية بين حركتي «فتح، وحماس».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى