محافظات

طوارئ بالإسكندرية استعدادا لاستقبال موسم الأمطار

تشهد محافظة الإسكندرية استعدادات مكثفة على مختلف الأصعدة والجهات التنفيذية المسئولة، لاستقبال موسم الشتاء وسقوط الأمطار لمنع تكرار أزمة غرق الإسكندرية التي حدثت في عام ٢٠١٥، وخصصت كل جهة تنفيذية بالمحافظة مندوبا عنها للمتابعة مع غرفة عمليات المحافظة في حالة حدوث أي أزمة أو تراكم للأمطار.

وأعدت المحافظة خريطة بأماكن تمركز سيارات الطوارئ ومعدات الصرف التابعة لشركة الصرف الصحي في المناطق الحيوية والحرجة بالمحافظة والتأكد من توافر العاملين عليها بشكل مستمر، مع ضرورة وضع مولدات كهرباء احتياطية في حالة انقطاع الكهرباء وخاصة في الأماكن الأكثر احتياجا.

وواصل رؤساء الأحياء المختلفة وإدارة الرصد البيئي بالمحافظة أعمال تطهير شنايش الأمطار، فيما تم التشديد على مسئولي شركة النظافة بعدم إلقاء مخلفات النظافة والأتربة في الشنايش لمنع انسدادها وإزالة تراكمات القمامة والأتربة أولا بأول.

يأتي هذا فيما قامت المحافظة بالتعاون مع شركة الصرف الصحي بتطبيق نماذج محكاة وسيناريوهات مفاجأة لتجربة واختبار كافة استعدادات الأجهزة بالمحافظة لاستقبال موسم الامطار ، لتجربة جميع المعدات علي الطبيعة وتحديد الوقت الذي ستستغرقه كل جهة لحل المشكلة والتعامل معها، وذلك لتوليد نوع من الثبات الانفعالي لدي المسئولين .

ومن جانبه، استعرض اللواء محمد نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، الاستعدادات التي قامت بها الشركة لاستقبال شتاء ٢٠١٧-٢٠١٨ ، حيث تم تنفيذ خطة لتطهير شنايش الأمطار والبيارات بجميع أحياء الإسكندرية منذ ١٥/٣/٢٠١٧ وحتى ١/٧/٢٠١٧ وقد شاركت الأحياء في خطة التطهير.

وأضاف في تصريح له أنه تم تطهير الشنايش أسفل الكباري والأنفاق، مشيرا إلى أنه سيتم اليوم تنفيذ نموذج محاكاة أمام كارفور للتأكد من استعداد شبكة الصرف لتصريف أي تجمعات لمياه الأمطار، لافتا إلى أنه تم تطهير ٦٣ مصبا، كما تم شراء سيارة سيول تعادل ١٣٥ سيارة شفط لعدم السماح بحدوث اي تجمع المياه خلال موسم النوات كما سيتم نشر ٢٠ سيارة شفط بجميع الاحياء بواقع ٢ سيارة بكل حي مع تواجد ١٠ سيارات احتياطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى