عربى ودولى

تميم يلجأ إلى ترامب لحل الازمة مع الدول العربية

كشف أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عرض عليه ودول الجوار الاجتماع في لقاء بكامب ديفيد يهدف إلى انهاء ازمة قطر مع الرباعى العربي.

ووزعم الأمير القطري عدم وجود اي رد من الرباعى العربي وجاءت التصريحات في برنامج “60 دقيقة” بقناة “سي بي إس نيوز” والذي سيذاع يوم الأحد 29 أكتوبر، وكشف الموقع الالكتروني الخاص بالقناة بعض تصريحات تميم.

وبحسب رواية تميم فقد التقى بترامب في نيويورك مؤخرا في الأمم المتحدة، حيث اقترح عليه ترامب اجتماع في كامب ديفيد، وقال تميم أن الرئيس أظهر أنه ملتزم بإنهاء هذه الأزمة، وأشار إلى أنه وترامب التقيا وقال له بشكل مباشر ” سيادة الرئيس، نحن جاهزون للغاية، لقد طلبت الحوار طوال الوقت” وأضاف “من المفترض أن يكون الاجتماع قريب جدا، ولكن لم يأتني أي رد” في إشارة إلى الرباعى العربي.

ويذكر أن الدول الأربع مصر والسعودية والإمارات والبحرين التي قطعت علاقاتها مع قطر بسبب دعمها للجماعات الإرهابية مثل طالبان وتمويل الإسلاميين في سوريا، وعلاقتها بإيران.

وحول علاقة قطر بإيران يقول الأمير القطري: “إيران جارتنا.. لدينا خلافات كثيرة وسياسات خارجية مع إيران” رافضا إمكانية غلق قناة الجزيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى