Uncategorized

تدشين أول خط لربط المدن العمرانية الجديدة بمنظومة الأوتوبيس الذكي.. القاهرة تشهد أكبر مؤتمر للحوسبة السحابية برعاية غرفة المعلومات.. والمصرية للاتصالات تطلق برنامج “كأس العالم” لدعم المنتخب

أعلنت شركة مواصلات مصر شركة النقل الحضري الذكي، عن التشغيل الرسمي لأول خط مميز لربط المدن العمرانية الجديدة بالقاهرة خط رقم 618 (العبور – كلية البنات) بدءًا من الخميس الموافق 26 أكتوبر 2017.

وأكد الدكتور هشام طه الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات مصر “أن الشركة لديها خطة زمنية للعمل بها بعد تشغيل أول منظومة للنقل الجماعي الذكي في السوق المصرية من خلال أتوبيسات مكيفة ومزودة بخدمات الإنترنت المجاني Wifi ومكان «USB» لشحن الموبايل وسماعات بجوار كل كرسي بالإضافة للدفع الإلكتروني للتذاكر وعدم السماح قطعيا بوقوف أي راكب”.

وأضاف “أن الشركة تعمل على راحة الراكب المصري وتوفير وسيلة مواصلات أكثر راحة وأمان، حيث تهدف منظومة النقل الحضاري الذكي إلى تشجيع أصحاب السيارات الخاصة علي ترك سياراتهم واستخدام الأوتوبيسات، مما يساهم في تخفيض الضغط المروري على شوارع العاصمة “.

وأوضح “أن الخط الجديد يبدأ من موقف العبور مرورًا بطريق مصر الإسماعيلية ثم موقف العاشر ثم ميدان الحجاز، روكسي، وينتهي في كلية البنات حيث تم ربط هذا الخط بمحطة مترو الأنفاق لكلية البنات”.

وأشار إلى أنه فيما يتعلق بخطوط المينى باص، فسيضاف 4 خطوط جديدة بعد نجاح الخط التجريبي منذ شهر يوليو الماضي، وتقييمه وهى الخط الاول من المطار إلى إمبابة مرورًا بالعباسية والزمالك، والثاني من المطار إلى المظلات مرور بميدان الحجاز وروكسي، ثم السواح والثالث من المطار إلى شبرا والرابع من مدينة العبور إلى كلية البنات مرورًا بالعاشر وميدان الحجاز وروكسي ، وسيتم تطبيق نظام الدفع الإلكتروني بهم أى من خلال قيام المواطنين بشراء كارت ممغنط مسبقًا وخصم قيمة الرحلات تباعًا”.

وكانت شركة مواصلات مصر حصلت مؤخرا على موافقة محافظة القاهرة بتسيير خطين للأوتوبيسات بعدد 16 أتوبيسا بنهاية شهر نوفمبر المقبل لمسافات طويلة وكذلك 4 خطوط للميني باص بعدد 40 سيارة بعد نجاح تجربة تشغيل الخط الأول من المطار إلي دوران شبرا، حيث يبدأ الخط الأول من القاهرة الجديدة وصولًا إلى المظلات مرورًا بميدان روكسي و السواح، أما الخط الثاني فيبدأ من القاهرة الجديدة مرورًا بمصر الجديدة والعباسية ورمسيس وصولًا إلى ميدان التحرير.

وعلى جانب آخر.. تشارك IXDev-الشركة الرائدة عالميًا في حلول الإدارة الذكية وتكنولوجيا الحوسبة السحابية كراعي بلاتيني في المؤتمر الذي تعقده غرفة صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات CIT-راعي الصناعة الرقمية بالتعاون مع جمعية مستثمري السادس من أكتوبر، خلال الأيام القادمة بهدف المساهمة البنّاءة في رفع الوعي لدى مختلف الكيانات الصناعية والاقتصادية بأهمية مواكبة المتغيرات الحديثة في أنظمة الإدارة الذكية ودورها الإيجابي في التأثير على نمو حجم الأعمال والأرباح والخطط التنموية الإستراتيجية.

ويستهدف المؤتمر الإعلان عن المميزات التنافسية لحلول الحوسبة السحابية وأهميتها في دعم مفاهيم التحول لأنظمة التشغيل الذكية لقطاعات الأعمال المصرية، ومن المقرر أن تستعرض الشركة خلال مشاركتها باقة متكاملة من البرامج والتطبيقات التي من شأنها ترسيخ عناصر نجاح الشركات والمصانع المصرية، حيث تتيح سبل استخدام الأنظمة الرقمية ذات التأمين والكفاءة والجودة العالية في أسرع وقت.

وبحسب بيان صحفي صادر عن الشركة، أكد الدكتور كريم الفاتح – المدير التنفيذي للأعمال بشركةIXDev مصر قائلا: “إننا نؤمن بأهمية التكاتف مع مختلف الجهات المعنية بتطوير وتنمية الصناعة وتعزيز دور الثورة الرقمية الحديثة في النهوض بمختلف القطاعات الرئيسية في المجتمع، وتماشيًا مع رؤيتنا فإننا نتطلع للقيام بدورنا عبر هذه المشاركة في توفير آليات وسبل النهوض بأداء الاقتصاد المصري المتمثل في مختلف الشركات والمصانع، لاسيما وأن تطبيقات وحلول الحوسبة السحابية ونظم الإدارة الذكية تعد المسار الصحيح لتحقيق النمو وإضفاء عدد من المميزات التنافسية للشركات المحلية ودعم قدرتها الإنتاجية والتصديرية.

ومن جانبها..كشفت المصرية للاتصالات – أول مشغل اتصالات متكامل في مصر- عن وصول عدد عملاء المحمول إلى مليون عميل من مختلف محافظات الجمهورية، وذلك عقب مرور شهر واحد فقط على إطلاقها لخدمات المحمول خلال شهر سبتمبر الماضي لتصبح بذلك أول شبكة محمول في مصر تتخطى حاجز المليون عميل خلال الشهر الأول من إطلاقها.

وأعرب المهندس أحمد البحيري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات عن سعادته بهذا الإنجاز والذي جاء تأكيدا لما تتمتع به الشركة من ثقة عملائها، وتتويجا للجهود العظيمة التي بذلتها جموع العاملين بالشركة للوصول إلى أعلى مستويات رضا العملاء.

ووجه البحيري الشكر لأول مليون عميل على ثقتهم في الشركة الوطنية، معربا عن أمله في أن تستمر هذه الثقة التي كانت دوما هي أساس العلاقة الناجحة بين المصرية للاتصالات وعملائها على مدار الفترة الماضية، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من العروض والخدمات الجديدة لإثراء تجربة العميل وتوفير حلول متكاملة ومميزة تتواكب مع التطور السريع الذي تشهده خدمات الاتصالات في العالم، مؤكدا على سعي الشركة الدائم لأن تكون الأقرب للعملاء وذلك انطلاقا من شعارها “إحنا منك”.

وأوضح البحيري أن المصرية للاتصالات تخطو خطوات واثقة نحو تحقيق الريادة داخل سوق الاتصالات المصري، اعتمادا على ما تمتلكه الشركة من الخبرات الفنية والتشغيلية ما يؤهلها لكسب ثقة عملائها باعتبارها أكبر وأقدم شركة اتصالات في المنطقة.

وقال البحيري: “إن المصرية للاتصالات حرصت عقب إطلاقها لخدمات الاتصالات المتكاملة أن تكون في تحدي مع الزمن لتحقيق النجاح وأن تصبح نموذجًا مميزًا يرتكز على الإبداع والابتكار في الخدمات المقدمة للعملاء”.

وبهذه المناسبة، كشف البحيري عن إطلاق المصرية للاتصالات برنامج نقاط “كأس العالم” للعملاء الحاليين والجدد، تحت شعار “كل جنيه بتصرفه مع WE بيقربك خطوة لكأس العالم” ويشمل برنامج النقاط استهلاك المحمول والأرضى (مكالمات وإنترنت) وذلك اعتمادا على إمكاناتها كأول مشغل اتصالات متكامل في مصر، وسيتم منح أول مليون عميل للمحمول 100 نقطة هدية في برنامج كأس العالم وقريبًا تفاصيل البرنامج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى