جارى فتح الساعة......

إسلام بحيري يكشف حقيقة صدور حكم بمنعه من الظهور في الفضائيات

نفي الباحث إسلام بحيري الأخبار المتداولة حول صدور حكم يقضي بمنعه من الظهور في الفضائيات.
ونشر الباحث المثير للجدل منشورا عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قال فيه “حيثيات الحكم.. اقرأوا معايا «وقضت المحكمة في ذات الحكم بعدم قبول طلب وقف قناة القاهرة والناس، كما قضت برفض طلب منع ظهور إسلام البحيري على القنوات الفضائية، استنادًا إلى حق المشاهد في انتقال الأفكار والمعلومات إليه واستقبال رسالة اتصالية تعددية، من خلال برامج متنوعة وإفساح المجال للتعبير عن الآراء وانتصارا لحرية الفكر والتعبير.. الحرية انتصرت .. الحرية انتصرت.. شكرا لقضاء مصر».
يذكر أن كانت قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار سامي عبد الحميد نائب رئيس مجلس الدولة، وأصدرت حكما بمنع الباحث إسلام بحيري من الظهور في القنوات الفضائية، وإيقاف البرنامج الذي يقوم بتقديمه ومنع بث حلقاته، وذلك في ضوء الدعوى القضائية المقامة بهذا الشأن من مؤسسة الأزهر الشريف.
وكانت الدعوى قد جاء بها أن إسلام بحيري استخدم برنامجه في الهجوم على الشريعة الإسلامية والتراث الإسلامي، والتطاول على علماء الدين الإسلامي ومنتجهم الفكري، وأنه تناول كتب السيرة والأحاديث النبوية بنقد غير موضوعي أو علمي مستهدفا التشويه والمساس بثوابت الدين الإسلامي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*