Uncategorized

خبير: إعادة هيكلة المنشآت البترولية بمصر يوفر المزيد من الموارد

قال عبد السلام، زياد آل زرعة، الرئيس التنفيذي لشركة الزرعة للخدمات البترولية بالمملكة العربية السعودية، إن القطاع البترولي بمصر يعد واعدا خلال المرحلة الحالية، مؤكدا أن هناك مشروعات استراتيجية واكتشافات تجري علي أرض مصر بعد فترات التراجع التي شهدها القطاع منذ ما يقرب من 7 سنوات ماضية بفعل الأحداث السياسية والأمنية.

وأضاف ” زرعة” في تصريحات خاصة اليوم علي هامش فعاليات المؤتمر الذي نظمته ميكور للخدمات البترولية، بالتعاون مع المؤسسة الدولية لحماية المنشآت البترولية من التآكل “NACE”، لوضع حلول متقدمة لمشكلات تآكل خطوط الأنابيب البترولية والآبار، أن هناك توقعات بتعافي القطاع وتحقيق عوائد حقيقية خلال الفترة الراهنة.

وأوضح ” زرعة” أن عمليات إجراء إعادة هيكلة المنشآت البترولية يوفر المزيد من الموارد المالية والتي تقدر بمليارات الدولارات و زيادة فرص العمالة، مشيرا إلي أن شركته قامت بمشروعات لشركات بترول كبري من بينها ( أرامكو السعودية و ساباك) بخلاف مشروعات اخري بدولة الكويت والولايات المتحدة.

وأضاف ” زرعة” أن المنشآت البترولية تحتاج إلي عمليات صيانة دورية ما بين 3 إلي 5 سنوات، سواء عبر شركة البترول نفسها أو شركات متخصصة في الصيانة، وتراعي الاشتراطات البيئية المتبعة وفقا لأكواد ثابتة ومعروفة.

وأرجع أسباب تآكل المنشآت البترولية والخزانات بسبب المناطق الحارة، مؤكدا أن عمليات الصيانة الدورية سببا في زوال تلك الظواهر المضرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى