Uncategorized

“مترو الأنفاق”: خط “المرج- حلوان” يعمل منذ 30 عاما ويحتاج 26 مليار جنيه لتطويره

علق أحمد عبدالهادي, المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق, أن إعلان وزير النقل عن خطورة وضع خط مترو الأنفاق “المرج- حلوان” صحيح, لأنه تم افتتاحه عام 1987 أى أنه منذ 30 عاما ويحتاج إلى تطوير شامل.

وأضاف عبدالهادى, فى تصريح خاص لـ”صدى البلد” أن المبلغ المقدر بـ26 مليار جنيه الذي أعلن عنه وزير النقل للتطوير, يشمل تغيير شبكة الكهرباء الهوائية وأنظمة الإشارات وبوابات التذاكر وتجديد القطارات القديمة وشراء جديدة إضافية ومحاولة التعاقد مع شركات لتكييف القطارات.

وأوضح عبدالهادى, أنه بالنسبة لزيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق بأنها ستزيد إن شئنا أو أبينا ولكن ليس فى الوقت الحالى ولكنها ستزيد بعد فترة.

يذكر أن هشام عرفات، وزير النقل أعلن عن خطورة وضع مترو الأنفاق فى خط ” المرج حلوان ” ولا بد من تحديث وتطوير نظم إشارات الخط بالكامل، ونظم التحكم المركزى المسئولة عن المتابعة والتحكم فى مسيرة القطارات، وتحديث وتطوير نظم الاتصالات بالكامل وتجديد القضبان، لافتًا إلى أنه يحتاج إلى 26 مليار جنيه لتحديث البنية الأساسية للخط الأول للمترو، والحل الوحيد للتحديث، حسب قوله، هو اللجوء إلى القروض، قائلًا: «المشكلة مش عارف هسد القروض دى منين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى