اخبارمصر

«عدالة ومساندة»: السيسي أول رئيس دولة يجتمع بشباب العالم

رحب مركز عدالة ومساندة في بيان له بالشباب المشارك في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ ؛ وكذا الترحيب بضيوف المنتدى من الوزراء ورؤساء الدول والحكومات والإعلاميين والفنانين المشاركين في المنتدى من كل بقاع العالم.
وقال المركز في بيان له تزامنا مع الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم، إن رسالة المنتدى we need to talk ؛ تعتبر أصدق رسالة على الحوار البناء والتفاهم الذي بادرت به مصر بدعوة شباب العالم للحوار والحديث ؛ وأنه لأول مرة نرى رئيس دولة وهو الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يجتمع بشباب العالم لمدة ٧ أيام.
وطالب المركز أن يكون الشباب المشارك في منتدى شباب العالم خير سفراء عند العودة لبلادهم في نقل الصورة الحقيقية عن مصر بلد السلام والمحبة البلد التي كرمها الله سبحانه وتعالي وجعلها كنانته في أرضه فهي البلد الوحيد الذى ذكر فى القرآن الكريم أربع مرات ؛ وعاش على أرضها خليل الرحمن سيدنا إبراهيم عليه السلام وتزوج السيدة هاجر منها ؛ ونشأ فيها نبي الله إدريس عليه السلام ؛ ودخلها نبي الله يعقوب عليه السلام وأولاده، وسبقهم إليها نبي الله يوسف عليه السلام الذي أمضى حياته كلها فيها ، وجعلها الله سلة غذاء العالم وخزائن الأرض ، وعلى أرضها ولد كليم الله سيدنا موسى وهارون عليهما السلام.
وقد تجلى الله سبحانه فيها على موسى عليه السلام، وكلَّمه الله وهو فى أرض مصر بطور سيناء ؛ وشرفت مصر بأن أوت سيدنا عيسى عليه السلام وأمه السيدة مريم أبنة عمران، وانتقلا منها معززين إلى القدس الشريف وشاء الله تعالى أن تكون مصر بلاد الأمن والأمان.
من جانبها قالت الدكتورة هالة عثمان رئيس مجلس أمناء مركز عدالة ومساندة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت رؤيته واسعة الأفق في دعوته لشباب العالم للحديث والحوار ؛ وهي أبلغ رسالة بأن الحضارات والدول لا تبنى إلا بشبابها والحوار وتبادل الثقافات وهو ما ظهر في برنامج منتدى شباب العالم المنشور على الصفحة الرسمية لمنتدى شباب العالم على شبكة الإنترنت العالمية؛ والذي ضم مجموعة متنوعة من المحاور التي تناقش قضايا وموضوعات تهم مختلف الفئات الشبابية حول العالم، والتي من خلال جلساتها سيعبر شباب العالم عن رؤاهم ومنها محور القضايا الشبابية العالمية الذي يتضمن مناقشة قضايا الإرهاب ودور الشباب في مواجهتها، ومشكلة تغير المناخ والهجرة غير المنتظمة واللاجئين.
ومساهمة الشباب في بناء وحفظ ‏السلام في مناطق الصراع، وكيفية توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية ومحور التنمية المستدامة والتكنولوجيا وريادة الأعمال ومن خلاله سيتم عرض التجارب الشبابية المبتكرة في مجال ريادة الأعمال ؛ وكذلك محور الحضارات والثقافات ؛ وفيه سيدور الحديث عن كيفية تكامل الحضارات والثقافات والاستفادة من تنوعها واختلافها، وكيف تصلح الآداب والفنون ما تفسده ‏الصراعات والحروب‏ ؛ ومحور صناعة قادة المستقبل ويتم فيه استعراض التجارب الدولية البارزة في تأهيل وتدريب الشباب، ودور الدول والمجتمعات في صناعة قادة المستقبل.
ومصر خير شاهد على مثل هذه التجارب خاصة بعد تدشين البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة ؛ وانطلاق أكاديمية تدريب وتأهيل الشباب باعتبارها نموذجا مصريا فريدا فى تأهيل الشباب المصرى ؛خاصة وأنها تسعى إلى تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بكافة قطاعات الدولة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم ؛وتهدف إلى تجميع طاقات الشباب فى عمل وطني يفيد الدولة ويبنى نهضتها، ويعمل على نشر الوعى الثقافى والاجتماعى والديني والسياسي بين قطاعات الشباب .
بجانب أن جلسات المنتدى ستشهد نموذج محاكاة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والذي يشارك به أكثر من 60 شاب من مختلف الدول في محاولة لتمكين الشباب من معايشة تجربة حية لما يقوم به ممثلي دول مجلس الأمن في الأمم المتحدة.
في سياق متصل قال الإعلامي حسام الدين الأمير المستشار الإعلامي لمركز عدالة ومساندة ؛ إن الإعلام العالمي المشارك في المنتدي في نقل جلساته عليه دورا كبيرا في نقل الصورة الحقيقية والإيجابية عن مصر الحلوة والحديثة والعصرية ؛ وأن يتبنى النظرة الإيجابية في نقل رسالته ونقله لجلسات المنتدى والحوار المباشر مع ضيوف المنتدى ؛ خاصة وأن هناك شخصيات عالمية تشارك في فاعليات المنتدى منها وهيا خير سفير لمصر عند العودة لبلادها .
وعلى وسائل الإعلام العالمية أن تستطلع رأي المشاركين من مختلف الدول لنقل الصورة الحقيقية على لسانهم خاصة وأن المنتدى يشارك فيه بالحضور شخصيات عالمية في مختلف المجالات الإعلامية والسياسية والفنية والرياضية ؛ ونجاح الإعلام الدولي في نقل الصورة الحقيقية عن مصر من شأنه أن يكون بمثابة رسالة قوية لاستقرار الأمن والأمان للمقصد السياحى المصرى، بشكل عام، وشرم الشيخ بصفة خاصة.
باعتبارها مقصدا متميزا وحلما لكل من يرغب فى زيارة مصر خاصة وأن المنتدى يشارك فيه آلاف الشباب من 113 جنسية مختلفة بالإضافة لعدد كبير من الشخصيات العامة والإعلامية على مستوى مصر.
وطالب بأن يكون شعار صفحات الفيس بوك ووسائل التواصل الإجتماعي بعد انطلاق فاعليات المنتدى والجلسة الافتتاحية ” مصر تتحدث عن نفسها ” من خلال منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.
وقالت الإعلامية بسنت محمود المدير التنفيذي لمركز عدالة ومساندة إن نجاح منتدى شباب العالم بمثابة فرصة للترويج السياحة المصرية بكافة أشكالها خاصة مع مشاركة قرابة أكثر من 3000 مشارك من مختلف دول العالم، وبدورهم سيقومون بنقل الصورة الحقيقية عن مصر بعد عودتهم إلى بلادهم بما ينعكس فى النهاية على رواج السياحة المصرية.
مؤكدة أن برنامج المنتدى لابد وأن يتضمن زيارات للوفود المشاركة إلى المناطق الأثرية وتنظيم رحلات لدير سانت كاترين وعدد من الرحلات البحرية وعروض الفولكلور والفن الشعبى الأمر الذي يخلق تنوعا ثقافيا وحوارا من نوع جديد بجانب حوار المنتدى.
وقالت الإعلامية مها موسى عضو مجلس أمناء مركز عدالة ومساندة أن الحدث العالمي الذي تستضيف مدينة شرم الشيخ لمدة 7 أيام متواصلة بمشاركة الشباب والشخصيات العالمية والفنية من مختلف أنحاء العالم ، فى المنتدى العالمى للشباب، من شأنه أن يكون الحدث الأبرز عالميا في كل وكالات الأنباء العالمية وأن يكون محور حديث برامج التوك شو الدولية ؛وأن يقوم الإعلام العالمي بتغيير نظرته السلبية إلى مصر بعد الدقائق الأولى من الجلسة الافتتاحية للمنتدى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى