جارى فتح الساعة......

مرضى التأمين الصحي بسيناء: الأدوية غير متوفرة ونطالب بتغيير خطابات التحويل إلى الإسماعيلية بدلا من بورسعيد.. وكيل الوزارة يوجه بتذليل العقبات.. ومدير الفرع: طفرة كبيرة في خدمة المواطنين

يعاني مرضى التأمين الصحي بشمال سيناء من عدم توافر الأدوية، وعدم انتظام الأطباء في مواقعهم للكشف على المرضى، علاوة على أن المرضى يحصلون على خطابات تحويل لبورسعيد رغم بُعد المسافة.

وتقول السيدة سميرة: “أدوية التأمين الصحي غير متوفرة في العريش ونضطر إلى شرائها من الخارج بأسعار باهظة ترهق المريض”.

وطالب مواطن يدعى “محمد” بأن يتم تحرير خطاب التحويل لمرضى التأمين الصحى إلى محافظة الإسماعيلية بدلا من بورسعيد، وأن يتم عمل لجنة للقومسيون الطبي ببئر العبد تخفيفا على المرضى من عناء السفر.

وقال: “نأمل أن يتغير هذا الوضع بمخاطبة وزير الصحة ورئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي للانتفاع المباشر بالتأمين الصحي بالإسماعيلية”.

من جانبه، قام الدكتور عربي محمد، وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء، بزيارة إلى عيادات التأمين الصحي في مدينة العريش، حيث كان في استقباله الدكتور سليمان عرادة، مدير عام التأمين الصحي فرع شمال سيناء.

وقام وكيل الوزارة يرافقه مدير عام التأمين الصحي بجولة تفقدية على مختلف العيادات الداخلية والصيدلية ومعامل التحاليل واللجنة الطبية والأقسام الإدارية والوحدة الحسابية.

وشدد وكيل الوزارة على تقديم خدمة طبية متميزة للمترددين على عيادات التأمين الصحي، خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أعطى توجيهاته بتذليل جميع العقبات أمامهم وتقديم خدمة طبية متميزة لهم، مطالبًا بتلافي أي عقبات أو معوقات.

من جانبه، أكد الدكتور سليمان عرادة، مدير عام التأمين الصحي فرع شمال سيناء، أن جميع الأطباء والعاملين في عيادات التأمين الصحي يقومون بتقديم الخدمات الطبية للمترددين، وأن عيادات التأمين الصحي في شمال سيناء تشهد طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*