جارى فتح الساعة......

«السيسي» يعطى الضوء الأخضر بسرعة الانتهاء من تطوير منطقة «شق الثعبان».. نواب: سيحولها إلى مدينة عالمية.. وتوفر عمالة للشباب.. وبرلمانى يطالب الحكومة باستغلال الثروات المعدنية لزيادة التنمية

أشاد عدد من أعضاء لجنة الصناعة واللجنة الاقتصادية بالبرلمان بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بسرعة الانتهاء من تطوير وتنمية منطقة “شق الثعبان” الصناعية، المتخصصة فى تصنيع الرخام والجرانيت، حيث أكدوا أن إنشاء منطقة “شق الثعبان” سيساهم فى خلق فرص عمل للشباب وسيشغل المصانع الخاسرة، بالإضافة إلى أنها ستساهم فى تنمية الاقتصاد فى مصر، وستكون لها عوائد كبيرة على الدولة، كما أشاروا إلى أن هذه المنطقة ستوفر فائضا من الرخام وتزيد صادراته للخارج، كما ستخفض أسعار الرخام المرتفعة.

وأشاد النائب عمرو الجوهرى، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، بتوجيهات الرئيس السيسى بسرعة الانتهاء من تطوير وتنمية منطقة “شق الثعبان” الصناعية، المتخصصة فى تصنيع الرخام والجرانيت، متوقعا أن يتم التنفيذ من أعمال تطوير منطقة “شق الثعبان” قريبا.

وقال الجوهرى،  : “يجب أن تركز توجهاتنا خلال الفترة المقبلة نحو التصنيع والإنتاج واستثمار منتجاتنا المستخرجة من الأرض والمليئة بالثروات المعدنية، ويمثل الرخام أحد المواد المهمة المستخرجة من الأرض والذى تتخطى صادرات مصر منه مليار دولار”.

وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان: “يجب أن نقوم بفتح معارض لتطوير صناعة الرخام وأن يتم تجميع كل الصناعات فى مكان واحد، بحيث يكون لدينا مدينة صناعية تقوم بشكل حضارى وتوفر خدمات وسكن ورعاية كاملة للعاملين، الأمر الذى يساعد على العمل والإنتاج”، مؤكدا أننا لابد أن نستغل صناعة الرخام لزيادة صادراتنا منه للخارج.

وطالب بضرورة قيام الحكومة بتنمية المواد المستخرجة من الأرض وعلى رأسها الرخام، لكى نستغل هذه الثروة المعدنيه أفضل استغلال ممكن بهدف زيادة التنمية الاقتصادية فى مصر.

وأشاد النائب عزت المحلاوى، عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، بتوجيهات الرئيس السيسى بسرعة الانتهاء من تطوير وتنمية منطقة “شق الثعبان” الصناعية، المتخصصة فى تصنيع الرخام والجرانيت، متوقعا أن يتم التنفيذ من أعمال تطوير منطقة “شق الثعبان” قريبا.

وأكد المحلاوى ، أن مشروع إنشاء منطقة “شق الثعبان” سيحولها إلى مدينة عالمية، وسيكون لها أهمية كبيرة مثل المشروعات القومية الضخمة التى افتتحها الرئيس السيسى من طرق وإسكان وقناة السويس الجديدة.

وقال عضو لجنة الصناعة بالبرلمان إن إنشاء منطقة “شق الثعبان” سيساهم فى خلق فرص عمل للشباب وسيشغل المصانع الخاسرة، بالإضافة إلى أنها ستساهم فى تنمية الاقتصاد فى مصر، وسيكون لها عوائد كبيرة على الدولة.

وأشاد النائب أحمد شرموخ، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بسرعة الانتهاء من تطوير وتنمية منطقة “شق الثعبان” الصناعية، المتخصصة فى تصنيع الرخام والجرانيت، متوقعا أن يتم التنفيذ من أعمال تطوير منطقة “شق الثعبان” قريبا.

وأكد شرموخ، أن هذه المنطقة تحتوى على مصانع للمحاجر على أعلى مستوى، ستساهم فى تنمية الاقتصاد فى مصر، مشيرا إلى أن هذه المنطقة ستوفر فائضا من الرخام وتزيد صادراته للخارج، كما سيخفض أسعار الرخام المرتفعة.

وقال عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان إن منطقة “شق الثعابين” ستساهم فى توفير عمالة للشباب، كما أنها ستوفر دخلا لمحدودى الدخل من المواطنين.

كان المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أكد أن المحافظة تسعى لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحويل منطقة شق الثعبان إلى مدينة عالمية.

جاء ذلك في تصريحات لمحافظ القاهرة عقب توقيع المحافظة بروتوكول تعاون مشترك مع البنك الأهلي المصري بشأن تطوير وتنمية المنطقة الصناعية بشق الثعبان بحضور هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، كممثل قانوني عن البنك.

وأكد محافظ القاهرة أهمية توقيع هذا البروتوكول لدعم تلك الصناعة المميزة بشق الثعبان، والتي تعد إحدى المناطق الواعدة والمؤثرة في نمو الاقتصاد المصري وصناعاته من خلال برنامج طموح لتنظيم وتنمية المنطقة والنهوض بهذه الصناعة القوية نهوضا شاملا يشمل كل عناصرها طبقاَ لتوجيهات القيادة السياسية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*