جارى فتح الساعة......

محافظ الأقصر يتفقد الحالة الأمنية خلال الاحتفال بمولد دير القديس مارجرجس بأرمنت

تفقد الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر ، يرافقه اللواء عصام الحملي مساعد وزير الداخلية لقطاع الصعيد ، واللواء مصطفى محمود الدين صلاح الدين مدير أمن الأقصر ، اليوم الثلاثاء ، دير الشهيد مارجرجس فى منطقة جبل الرزيقات بمدينة أرمنت بالجنوب الغربي بالمحافظة والأوضاع الأمنية خلال فترة احتفالات مولد الشهيد مارجرجس.

كان محافظ الأقصر قد حرص على متابعة كل الاستعدادات والترتيبات والتجهيزات الخاصة باستقبال الزائرين خلال الاحتفالات، واستعداد قوات الشرطة والصحة والإسعاف والمرور والحماية المدنية ومختلف القطاعات للتأكد من سلامة وأمن الزائرين وخروج الاحتفالات بشكل آمن.
من جانبه ، أوضح الأنبا مرقس المشرف على دير القديس مارجرجس بالرزيقات أن الزائرين استلموا مخيماتهم التي خصصت خلال فترة الاحتفالات للاقامة والمبيت فيها ، لافتا إلى تواجد ما يزيد عن 5000 شخص لتنظيم دخول وخروج الزوار من وإلى الدير خلال الاحتفال والذين يصل عددهم فى الليلة الختامية الى مليون قبطى.
يذكر أن الآلاف من الأقباط من مختلف أنحاء الجمهورية يتوافدون خلال أيام الاحتفالات بالقديس مارجرجس الذي يقع بقرية الرزيقات بمركز أرمنت جنوب غرب محافظة الأقصر ، وتبدأ الإحتفالات يوم 11 من شهر نوفمبر إلي 16 من ذات الشهر كل عام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*