Uncategorized

هل هرمون الإستروجين يكسب جسم المرأة تناسقا وجمالا

يتردد في أذهان الكثير من السيدات بعض الأسئلة حول ما يسمعون عنه من فوائد مزهله لهرمون الاستروجين بالنسبة للمرأة ومنها هل فعلا ان هرمون الاستروجين يكسب جسم المرأة تناسقا وجمالا .. و هل يساعد من هن في سن اليأس للحفاظ على حيوية بشرتهن ولكن هل يمكن الحصول عليه طبيعيا .. و أي من الأطعمة تعتبر غنية بهذا الهرمون ..

الدكتور “جميل قدسى ” للطب البديل ” يوضح أن من الأطعمة التي يوجد بها الاستروجينات النباتية بكثرة في المكسرات وكذلك في منتجات فول الصويا والحبوب والخبز والبقوليات وكذلك في بذور الكتان و القمح و التمر و البرسيم والتفاح والجزر والرمان ونخالة الأرز وجنين القمح والقهوة والعرقسوس والنعناع الشومر والينسون وهما ما نستخدمهم من منتجاتنا على شكل خلاصات مركزة مثل زيت الشومر وزيت الينسون.

وينصح ” قدسى ” لمن كانت تريد أن تجعل جسمها متناسقا جميلا نحيل الخصر أن تكثر من الأطعمة الغنية بالإستروجينات النباتية، كما ينصح النساء اللاتي يعانين من هشاشه العظام أو سن اليأس المبكر أو من دخلن مرحلة سن اليأس الطبيعي أو من أرادت أن تحافظ على بشرتها، أن تكثر من هذه الأطعمة أيضا لدورها الهرموني الإستروجيني المذهل والذي يعوض هرمون الإستروجين الطبيعي وما يحمله من فوائد مذهلة وخصوصا لجسم المرأة و عظامها وجلدها وبشرتها وتوزع الدهون في جسمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى