اقتصاد

دينا صبحي: استضافة القاهرة لاتحاد البورصات الأفريقية يؤكد ريادة السوق المصرية

قالت دينا صبحي، خبيرة أسواق المال، إن استضافة القاهرة، غدا الاثنين، مؤتمر اتحاد البورصات الأفريقية الـ 21، يؤكد استعادة البورصة المصرية مكانتها الإقليمية كسوق رائدة على مستوى الأسواق الناشئة، مشيرة إلى دور البورصة المصرية الإقليمي في خلق جبهة للدفاع عن مصالح الأسواق الناشئة، وتدعيم مكانتها على المستوى الدولي.

وأضافت دينا صبحي لـ “صدى البلد”، أن استعادة الثقة في الاقتصاد المصري بعد رفع تصنيف المؤشر الائتماني العالمي للاقتصاد المصري، بالإضافة إلى مساعي الحكومة لتنفيذ خطة الإصلاح الاقتصادي وانتظار المزيد من التقدم عزز من مكانة مصر الاقتصادية بين الدول النامية والأسواق الناشئة.

وأوضحت خبيرة أسواق المال، أن مؤتمر اتحاد البورصات الأفريقية، يعد من أهم المؤتمرات المالية على الصعيد القاري، ويهدف إلى زيادة التعاون مع المراكز المالية الأفريقية، كما يسهم في دعم إستراتيجية سوق المال المصري وتحقيق الحراك الاقتصادي المطلوب لجذب استثمارات أجنبية.

تابعت: يدعم المؤتمر إبراز دور أسواق المال الأفريقية كوجهة استثمارية واعدة والدور الريادي للسوق المصرية في دعم وتعزيز الأسواق المالية الناشئة في القارة السمراء.

ينطلق المؤتمر السنوي الحادي والعشرين لاتحاد البورصات الأفريقية “ASEA”، تحت رعاية رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، في الفترة من غد الأحد إلى 21 نوفمبر الجاري، برعاية “فاروس القابضة للاستثمارات المالية”.

ويركز المؤتمر هذا العام على قارة أفريقيا والتخطيط للمستقبل، في إطار إيمانها العميق بإمكانيات سوق المال المصري والأفريقي على المدى الطويل لجذب رؤوس الأموال.

ومن جهة أخرى يتيح المؤتمر، الفرصة لتلاقي كبار مسؤولي وممثلي كبرى الصناديق الاستثمارية والمؤسسات المعنية بفرص الاستثمار والخدمات المالية من مختلف أنحاء القارة الأفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى