محافظات

حبس محامي «قضية القرن» عامين لسرقة شقة مذيعة سعودية

قضت محكمة جنح المعادى برفض معارضة المحامى عبد العزيز عامر صاحب طلب رد قاضى محاكمة الرئيس الأسبق حسنى مبارك وآخرين فى “قضية القرن”، على الحكم الصادر من محكمة جنح المعادى بحبسه لمدة سنتين مع الشغل لتورطه فى سرقة منقولات مذيعة سعودية من شقتها بالمعادى وقررت تأييد الحكم.

وكانت محكمة جنح المعادى، قضت -فى 19 يونيو الماضى- بحبس عبدالعزيز عامر سنتين مع الشغل والنفاذ لاتهامه بسرقة المنقولات المملوكة للمجنى عليها “هانية كامل” من شقتها الكائنة بالعقار رقم 23 بشارع النادى بالمعادي، عقب قيامه بكسر باب الشقة مستغلًا إقامتها فى السعودية، وقدَّم دفاع “عبدالعزيز” معارضةً على الحكم.

وكشفت أوراق القضية عن أن المتهم سرق كل محتويات شقة المذيعة السعودية، المتمثلة فى”غرفتى نوم وصالون، ثلاجتين، لوحات فنية وأنتيكات، تليفزيون، شاشة عرض، وعدد من الأجهزة الكهربائية والملابس”.

وكان المحامي عبد العزيز عامر أحد المدعين بالحق المدنى فى قضية القرن وتقدم بدعوى لرد هيئة المحكمة التي كان يحاكم أمامها الرئيس الأسبق حسنى مبارك بدعوى تهديد المحكمة لهم في إحدى جلسات نظر القضية وتبين – حينئذ – أنه صادر ضده حكم نهائي بالحبس وتم وقف قيده بنقابة المحامين ورفض طلب الرد قبل أن يعود مرة ثانية لمباشرة عمله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى