Uncategorized

سحر نصر توقع خطاب نوايا مع «التمويل الدولية» لوضع استراتيجية لجذب الاستثمار

وقعت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، اليوم، الاثنين، على خطاب نوايا مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي من أجل تطوير استراتيجية وطنية لجذب الاستثمارات في مصر.

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لدعم وتنمية بيئة الاستثمار بعد مراجعة وتقييم قانون الاستثمار المصري الذي تم التصديق عليه مؤخرا ولائحته التنفيذية.

من جانبها، قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، إن البورصة المصرية تعد إحدى البورصات الثلاث الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وإن الحكومة تستهدف زيادة تطويرها لتلبية الاحتياجات التمويلية للاقتصاد الحقيقي.

وأوضحت “نصر” أن الندوة التي تعقد بعنوان “جاذبية الاستثمار والشفافية في سوق رأس المال المصري” تسهل الحوار بين صناع السياسات وممثلي المنظمات الدولية والمستثمرين والجهات المعنية الأخرى للمساعدة في إقامة عدد من الشروعات الرئيسية في المستقبل.

وتجري المؤسسة دراسات لوضع استراتيجية شاملة بما يكفل بناء التوافق بين الجهات الحكومية المعنية، وتهدف هذه الاستراتيجية إلى تطوير إطار مؤسسي فعال وتوفير خدمة فعالة للمستثمرين عن طريق تطبيق قانون الاستثمار وتوفير مناخ استثماري مشجع.

وتتزامن هذه الاستراتيجية مع عدد من المبادرات التي تنفذها وزارة الاستثمار حاليا بالتعاون مع مجموعة البنك الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى