جارى فتح الساعة......

وزارة الاتصالات والأمم المتحدة يتفقان على تدشين معمل للإبداع التكنولوجي بمصر

شهد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومنظمة الأمم المتحدة بهدف تدشين معمل الأمم المتحدة الأفريقي للأبداع التكنولوجي UNTIL مقره مصر.

وقع على المذكرة الدكتور حسام عثمان مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للإبداع التكنولوجي والتدريب، وريتشارد ديكتس المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر.

جاء ذلك على هامش فعاليات اليوم الثاني للدورة 21 لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي ينعقد تحت رعاية رئيس الجمهورية في الفترة من 3 حتى 6 ديسمبر الجاري بمركز معارض مصر بالقاهرة الجديدة.

 يأتي تدشين هذا المعمل في إطار خطة الأمم المتحدة لنشر مجموعة من معامل الإبداع التكنولوجي على مستوى العالم بمعدل معمل أو أكثر في كل قارة، ويأتي سبب اختيار مصر كمقر للمعمل في ظل حالة التطور الكبير التي تشهدها مصر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاصة المتعلقة بالإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.

هذا ومن المستهدف إنشاء المعمل في القرية الذكية في مبنى مركز الإبداع التكنولوجي وسيضم كوادر محلية وعالمية، وسيعمل المركز على تطوير حلول تكنولوجية إبداعية للتعامل مع التحديات العالمية وتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لخدمة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، ويركز المعمل المصري على عدد من المجالات الخاصة بتيسير التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة والوقاية من الاوبئة والسياحة العلاجية وادارة المخلفات للمحافظة على البيئة وترشيد استهلاك المياه في مجال الزراعة.

وسيتم تطوير الحلول باستخدام برمجيات مفتوحة المصدر والبيانات المفتوحة. كما سيتم التعاون مع مجموعة المعامل على مستوى العالم بهدف التكامل لمواجهة التحديات من خلال تبادل الخبرات والأدوات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*