جارى فتح الساعة......

النيابة تنهي إجراءات تنفيذ حكم سجن حبيب العادلي تمهيدًا لترحيله لمحبسه

وصل وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، لمجمع محاكم زينهم اليوم الثلاثاء، وسط إجراءات أمنية مشددة؛ للعرض على النيابة بصفته “محبوسًا” وهاربًا من تنفيذ حكم بالسجن 7 سنوات.

وانتهت النيابة من الاجراءات القانونية لتنفيذ حكم السحن الصادر بحقة، تمهيدًا لترحيلة إلى محبسة.

وأكد مصدر قضائي، أن نيابة وسط القاهرة الكلية، تلقت إخطارًا من وزارة الداخلية بالتحفظ على حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، والهارب من تنفيذ حكم بالسجن 7سنوات.

وأضاف المصدر، أن المتهم حبيب العادلي سيحضر بصفته “محبوسًا” بجلسة طعنه أمام محكمة النقض والتي من المقرر نظرها في 11 يناير المقبل.

كانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية قالت: إنها توصلت لمكان حبيب العادلي وعقب إعلانه بقرار الضبط والإحضار في القضية المتعلقة بالفساد المالي تقدم العادلي لتنفيذ الحكم.وكانت محكمة جنايات القاهرة في 15 إبريل الماضي، قضت برئاسة المستشار حسن فريد، بالسجن المشدد 7 سنوات لحبيب العادلي واثنين آخرين في قضية الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية، والإضرار العمدي بالمال العام.

كما قضت المحكمة بإلزام حبيب العادلي والمتهم الثاني والثالث برد مبلغ 195 مليون جنيه وتغريمهم 195 مليون جنيه أخرى، فيما قضت المحكمة بالسجن المشدد 5 سنوات لـ7 متهمين، وبالسجن المشدد 3 سنوات لمتهمين اثنين بالقضية.

وقضت المحكمة بتغريم حبيب العادلي و8 آخرين بغرامة ورد مبلغ 529 مليون جنيه، كما قضت المحكمة بتغريم 10 متهمين 62 مليون جنيه، وهم المتهمون الثاني والثالث والخامس والسابع والثامن والتاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر، وانقضاء الدعوى لمتهمين لوفاتهما في قضية الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية، والإضرار العمدي بالمال العام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*