اقتصاد

بنك مصر يمد فترة السداد الإلكتروني بـ75 فرعا

قرر بنك مصر مد ساعات العمل بـ75 فرعًا لتقديم خدمة السداد الإلكتروني للضرائب، حتى السابعة مساءً خلال الفترة من الأربعاء الموافق 22 مارس إلي الخميس 30 مارس 2017، وخلال الفترة من 23 إلى 30 إبريل 2017.

وقرر بنك مصر مد ساعات العمل بـ75 فرعًا لتقديم خدمة السداد الإلكتروني للضرائب، حتى السابعة مساءً خلال الفترة من الأربعاء الموافق 22 مارس إلي الخميس 30 مارس 2017، وخلال الفترة من 23 إلى 27 إبريل 2017.

ويمكن التعامل من خلال فرع المعاملات الدولية وفرع طلعت حرب – الإسكندرية، وفرع وادي النيل يومي الجمعة والسبت 24 و25 ويوم الجمعة 31 مارس 2017، بالإضافة إلى يومي الجمعة، والسبت 28 و29 إبريل 2017، من الساعة الثانية ظهرًا حتى السابعة مساءً لتقديم خدمة السداد الإلكتروني للضرائب للعملاء ولمأموريات الضرائب المختلفة.

الجدير بالذكر أن بنك مصر يتيح خدمة سداد الضرائب والجمارك إلكترونيًا من خلال شبكة من الفروع عددها 297 فرعًا منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، بالتعاون مع المسئولين عن السداد الإلكتروني لمدفوعات الحكومة والهيئات الحكومية بوزارة المالية.

وتتمثل المزايا التي تمنحها خدمة سداد الضرائب للأفراد والمؤسسات في تجنيب العميل المخاطر، وتبسيط عملية السداد، عن طريق السداد المباشر لحساب العميل، مع إعطاء العميل، مستندًا يفيد قيامه بالسداد، ويمكن للعميل السداد بوسائل مختلفة (نقدًا أو خصمًا من الحساب الجاري)، فضلًا عن إتاحة الخدمة للعملاء وغير العملاء، وتواجد عدد كبير من منافذ السداد.

وتتميز الخدمة بتوفير عنصري الأمان والسرعة للعميل؛ لعدم تقيده بالسداد داخل المأمورية المسجل بها، وعدم الالتزام بالتوزيع الجغرافي في إطار التيسير على الممولين وتحقيق اللامركزية في تحصيل الضرائب، وعدم المخاطرة في حمل الأموال للسداد.

أما بالنسبة لخدمة سداد الرسوم الجمركية فيعد بنك مصر أول بنك في مصر يتيح السداد الإلكتروني للجمارك سواء للأفراد أو الهيئات الحكومية منذ ديسمبر 2005، حيث تمكن هذه الخدمة العميل من الاستعلام عن الرسوم الجمركية المستحقة عليه أو على مؤسسته وسدادها من خلال فروع البنك التي تقدم هذه الخدمة، حيث يتم التأثير الفوري على بيانات العميل بما يفيد السداد.

ويأتي هذا في إطار حرص بنك مصر على تقديم كل ما هو جديد من الخدمات الإلكترونية الحديثة للعملاء وغيرها من الخدمات والمنتجات المصرفية؛ لتلبية احتياجات عملائه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى