اخبارمصر

خبير بالشأن الروسي: زيارة بوتين للقاهرة تلبي مطلبا مصريا خطيرا

أكد الدكتور نبيل رشوان، الخبير بالشأن الروسي، أن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى القاهرة تعد زيارة مهمة يتم خلالها التباحث مع الجانب المصري فيما يتعلق بملفات الشرق الأوسط.

وأوضح “رشوان”، فى تصريحات خـاصة لـ”صدى البلد”، أن الزيارة ستفتح الباب للتشاور فى كل قضايا المنطقة بما فيها مستجدات الوضع فى اليمن بعد مقتل الرئيس اليمنى على عبدالله صالح وايضا الوضع المتأزم فى فلسطين بعد القرار الأمريكى وتنديد روسيا بهذا القرار المشؤم، إضافة للتعاون الإستراتيجى والأمنى والاستخباراتى بما يساهم فى القضاء على الإرهاب، مؤكدًا أن روسيا أصبح لديها قاعدة معلومات موسعة بعد الحرب فى سوريا.

وأضاف “الخبير بالشأن الروسي”، أن هذا التعاون الاستخباراتى مع روسيا مهم ودعت مصر إليه كثيرًا الدول الأخرى بالتعاون معلوماتيا للقضاء على البؤر والخلايا الإرهابية، مشيرًا إلى أن هناك شكوكا بأن إرهابيي داعش الذين فروا من سوريا توجهوا للأراضي الليبية مما يشكل خطورة على مصر لذلك فإن الدعم الاستخباراتى والأمنى ملح فى هذه الفترة الراهنة.

وأشار “رشوان”، إلى أن الهدف الرئيسي أيضا من الزيارة هو التوقيع على عقود الضبعة النووية والمشروعات التعاون الروسي مع مصر.

وأعلنت الرئاسة المصرية، أمس، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيزور القاهرة، الإثنين المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى