اخبارمصر

طارق فهمي: لقاء الرئيس السيسي وأبو مازن يناقش ملفين خطيرين

قال الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بنظيره الفلسطيني عباس أبومازن اليوم سيناقش ملفى المصالحة ومتابعة القرار الأمريكي بشأن القدس وتداعياته.

وأوضح “فهمى”، فى تصريحات خـاصة لـ”صدى البلد”، أن اللقاء يأتى لبحث التنسيق المشترك فى ملف المصالحة الفلسطينية ويحتل هذا الملف أولوية كبيرة جدا ضمن اللقاء وخاصة فى هذا التوقيت وبناء عليه ستتجه الأمور لإتمام مشروع المصالحة كاملة، مضيًا، أن الملف الثانى مرتبط بالتنسيق المصري الفلسطيني الأردنى للتحرك فى الأمم المتحدة ضد القرار الأمريكي لأن نص مشروع القرار ستصيغه مصر وهذا ما تعكف عليه الآن ومنذ أمس وسيتم رفع صياغة القرار للخارجية لتقديمها للأمم المتحدة.

وأضاف “المحلل السياسي”، أن هناك تنسيقا مصريا أردنيا فلسطينيا سيتم خلال اللقاء الثلاثى على المستوى العربي ومن ثم على مستوي الأمم المتحدة بالتنسيق مع المجموعة العربية بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد “فهمى”، أن ما يجري بقمة اليوم بين السيسي وأبو مازن والمؤتمر الإسلامي الأربعاء القادم كلها وسائل ضغط ولكن التحرك الفعلى والتنفيذ سيكون بناء على مخرجات التنسيق المصري الفلسطيني الأردني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى