اخبارمصر

“الصيادلة” توقع بروتوكولًا مع الجزائر لتبادل الخبرات فى مجال الدواء

وقع الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة بروتوكول تعاون مع الدكتور احمد شنه بصفته الأمين العام للمؤسسة الجزائرية لرجال الأعمال والاستثمار الاجتماعي وعضو المجلس الوطني لحقوق الإنسان برئاسة الجمهورية المؤسسة الجزائرية.

جاء ذلك فى حضور الدكتور حسام حريره الامين العام للنقابة أحمد عبيد امين صندوق نقابة الصيادلة والدكتور مصطفى الوكيل وكيل التخطيط والتنسيق الخارجى بالنقابة والدكتور فتح الله الشرقاوى امين الصندوق المساعد للنقابة.

وتضمن البروتوكول عدة نقاط وهى السعي لإبرام اتفاقية معاملة بالمثل بين كلا البلدين وفقا لنصوص القانون المصري بإنشاء نقابة الصيادلة رقم 47 لسنة 1969 ويتاح بموجب نصوصها للصيادلة المصريين العمل بالجزائر ومزاولة المهنة و يتم المعاملة بالمثل للصيادلة الجزائريين بمصر مثل الصيادلة المصريين في مزاولة المهنة.

كما شمل أن يتم فتح مجالات عمل للصيادلة المصريين بالجزائر من خلال عقود تكون نقابة الصيادلة طرفا ثالثا بها، والعمل على تبادل الخبرات بين البلدين في قطاع الدواء ويتم إعداد برامج تدريبية وعلمية وتنظيم زيارات للمصانع وشركات الأدوية علي أن يتم التنسيق من خلال نقابة الصيادلة بكلا البلدين واتحاد الصيادلة العرب.

ونص البروتوكول أيضًا على الاتفاق على دعوة رجال الأعمال الجزائريين للاستثمار في مصر وعمل جمعيات لرجال الأعمال المصريين والجزائريين في شتى المجالات بدءا بقطاع الدواء، والعمل على توحيد إجراءات تسجيل الأدوية والمستحضرات الدوائية في كلا البلدين، العمل على إنشاء سوق مصرية جزائرية مشتركة في قطاع الدواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى