محافظات

مميش :إنشاء شركة لمعالجة المخلفات البترولية للسفن بالتعاون مع فرنسا

وقع الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، صباح اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم مع شركة Ecoslops الفرنسية لإنشاء شركة لتجميع المخلفات البترولية للسفن ومعالجتها، وذلك في منطقة القناة وموانيء الهيئة الاقتصادية.

يأتي توقيع مذكرة التفاهم في إطار اهتمام الهيئة بالحفاظ على البيئة وحمايتها من أية أخطار قد تنجم عن أى إنسكاب بترولي في المنطقة، وذلك بالتعاون مع الشركة الفرنسية وهى من الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

قام بالتوقيع عن الشركة الفرنسية Vincint Fapier الرئيس التنفيذي للشركة وحضر مراسم التوقيع الفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس، و Jerome Baconin رئيس البعثة الاقتصادية بالسفارة الفرنسية بالقاهرة.

وفي ذات السياق، شهد الفريق مميش توقيع عقد تعاون بين شركة القناة للإنشاءات البحرية وهى إحدى الشركات التابعة لهيئة قناة السويس مع شركةEcocean الفرنسية وذلك لبناء سفن مكافحة التلوث البترولي المصنعة من الألومنيوم.

يتضمن بروتوكول التعاون نقل التكنولوجيا الحديثة لبناء السفن والوحدات البحرية المصنعة من الألومنيوم من الشركة الفرنسية لشركة القناة للإنشاءات البحرية وكذلك بناء وحدات بحرية لذات الغرض لحساب هيئة قناة السويس بالإضافة إلى الاتفاق على بناء التعاقدات الجديدة للبناء في منطقة أفريقيا والخليج العربي بشركة القناة للإنشاءات البحرية تحت إشراف الشركة الفرنسية.

وقع عقد التعاون عن شركة القناة للإنشاءات البحرية المهندس إبراهيم عبد الجواد، رئيس مجلس إدارة الشركة ووقع عن الشركة الفرنسية السيد Eric Vial رئيس مجلس الإدارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى