فنون

الـ«بوكس أوفيس» لهذا الأسبوع.. «star wars» يحطم الأرقام القياسية بـ220 مليون دولار.. و«justice league» يحافظ على مراكز متقدمة

حقق فيلم “Star Wars: The Last Jedi” في الأسبوعه الأول من عرضه 220.047.000 مليون دولار، حيث عرض في 4.232 صالة عرض أمريكية، ليتصدر لائحة الـ” بوكس أوفيس” كالفيلم الأعلى إيرادا.

وتدور أحداث الفيلم “حرب النجوم: الجيداي اﻷخير” بعد نهاية أحداث “The Force Awakens”، ويواصل أبطال سلسلة “حرب النجوم” مغامرتهم الكبرى التي تكشف لهم الكثير من ألغاز الماضي فيما يتعلق بالقوة.

وجاء في المركز الثاني فيلم “Ferdinand” محققا 13.325.000 مليون دولار أمريكي، حيث بلغت ميزانيته 111 مليون دولار أمريكي.

وتدور أحداث الفيلم قصة الفيلم الكرتوني حول ثور ضخم يملك قلبًا كبيرًا، يُخطئ في حق حيوان خطير؛ فيتم أسره وتشريده عن وطنه، لكن فرديناند يُصِّر على العودة إلى عائلته، وفي سبيل هذا يكوّن فريقا غير كفؤ وينطلق به في مغامرة مجنونة.

واحتل المركز الثالث الفيلم الكرتوني “coco” الذي كان متصدرا لائحة الأفلام الأعلى إيرادات في السينما الأمريكية الـ” بوكس أوفيس” الأسبوع الماضي على التوالي محققًا 9,949,471 مليون دولار أمريكي.

وتدور أحداث الفيلم حول “ميجيل” فتى يبلغ من العمر 12 عامًا، ولديه شغف كبير بالموسيقى حتى مع حظر عائلته لها على مدار أجيال طويلة، ويقرر زيارة المكان الذي يرقد فيه موسيقاره المفضل إرنستو دي لا كروز في يوم الموتى الذي يقام سنويًا في المكسيك، وينتهي به الحال في أرض الموتى حيث يقابل أقربائه الراحلين ويتعرف على أسرار عائلته.

وجاء في المركز الرابع فيلم “wonder” للنجمة العالمية جوليا روبرتس محققا 5.226.277 مليون دولار أمريكي في خامس أسبوع على عرضه.

تدور أحداث قصة فيلم Wonder 2017 “وندر” حول أوجست بولمان أو أوجي كما يدعوه الجميع، حيث هذا الطفل يوُلد بتشوهات خلقية في وجهه وخضع لـ27 عملية تجميلية لتمكنه من التنفس والرؤية والسمع بشكل طبيعي، فيتم إعداده لينتقل إلى مدرسة جديدة حيث يكون مكانا مناسبا للاستشفاء، ولكي يجعل الجميع يعرف أنه مجرد طفل عادي، وأن الجمال ليس ظاهريًا.

أما المركز الخامس، فكان من نصيب فيلم justice league الذي حقق لهذا الأسبوع 4.309.225 من إجمالي إيرادات وصلت لـ219.595.572 بعدما ظل متصدرا لائحة الـ بوكس أوفيس” لعدة أسابيع.

تدور أحداث فيلم Justice League فى إطار من الأكشن والمغامرات حول “فرقة العدالة”، حيث يبدأ بروس واين في استعادة ثقته بالإنسانية ويعزم على تجميع فريق العدالة للدفاع عن الأرض، ويطلب من حليفته الجديدة الأميرة ديانا مساعدته في مواجهة أكبر عدو على الإطلاق، وتجنيد فريق العدالة للوقوف ضد هذا التهديد، خاصة بعد أن رفض أكوامان في بدء الأمر التعاون معه، فتقنعه الأميرة ديانا بضرورة ذلك، فيجتمع كل من بات مان، والمرأة العجيبة، وأكوامان، وسايبورج، والفلاش، لإنقاذ كوكب الأرض من هجوم كارثي.

ويظل فيلم “daddys home” محتفظا بمكانه ضمن لائحة الأفلام الأعلى إيرادا في الـ”بوكس أوفيس” باحتلاله المركز السادس محققا 3,812,824 مليون دولار أمريكي، وتدور أحداث الفيلم حول الرجل المطلق براد (ويل فاريل) الذي يكتشف اتجاه زوجته السابقة إلى الزواج مرة أخرى من رجل آخر يدعى دوستي (مارك ويلبرج)، والذي يعتبر أفضل منه في أشياء كثيرة، ويحقق أحلام أطفاله في أيام قليلة، فيقرر العودة إلى حياة زوجته من جديد والتدخل في قرارها من أجل إفشال الزواج وتدمير حياتها والتودد من أطفاله.

ووصل للمركز السابع فيلم Thor: Ragnarok الذي تراجع مركزين عن الأسبوع الماضي ليحقق 3,133,416 مليون دولار أمريكي لتنخفض معدل إيراداته بنسبة 50%، وتدور أحداث الفيلم حول “ثور” الذي يسجن على الجانب الآخر من الكون ليجد نفسه في سباق محموم مع الزمن ليعاود أسفاره لـ”أسجارد” ويحاول إيقاف “راجناروك”، بينما “هيلا” – التي لا ترحم – تُهدد وطنه والحضارة الأسجاردية بالتخريب والدمار بواسطة قواها الفائقة.

أما فيلم “the disaster artist” فحصد 2.717.237 مليون دولار أمريكي ليصنف في المركز الثامن بعدما كان الأسبوع الماضي في المركز الرابع، وتدور أحداثه حول القصة الحقيقية وراء صناعة الفيلم الكلاسيكي بالغ السوء (The Room) والذي لُقب بـ(Citizen Kane of bad movies)، حيث نشهد رفيقيّن يلاحقان حلمهما بينما يرفضهما العالم وينكر شغفهما، فيقررا أخيرًا صنع فيلمهما الخاص، والذي كان بمثابة كارثة بسبب لحظات تصويره غير المقصودة، ثغرات السيناريو، فضلًا عن الأداءات التمثيلية الفقيرة.

وفي المركزين الأخيرين، جاء فيلما “lady bird” الذي حصد 2.099.239 مليون دولار أمريكي، و”the star” الفيلم الذي احتل المركز العاشر للأسبوع الثاني على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى