اخبارمصر

ورشة عمل للإذاعيين الأفارقة عن تقنيات الفيديو والمونتاج بالتليفزيون المصري

التقت اليوم المهندسة نهى الزنادي كبير مهندسي تشغيل التليفزيون المصري مع وفد من المهندسين والفنيين والإذاعيين الأفارقة الناطقين باللغة الفرنسية، المشاركين بالدورة التدريبية الثالثة والثلاثين التي ينظمها المجلس الأعلى للإعلام، بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية وقطاع الهندسة الإذاعية بالتليفزيون المصري في محاضرة عملية عن تقنيات الفيديو والمونتاج بالتليفزيون المصري.

وأوضحت المهندسة منى الزنادي خلال محاضرتها مع وفد الأفارقة طريقة التسجيل على شرائط الفيديو والتقنيات المختلفة للتسجيل القديمة والحديثة «الانالوج والديجيتال»، وتفاصيل كلا من النظامين والفرق بينهما مع طرح العديد من نماذج الماكينات التناظرية واللا تناظرية وأشكالها والأجزاء الميكانيكية بها وطريقة تشغيلها وكيفية عمل المونتاج عليها.

وتطرقت كبير مهندسي تشغيل التليفزيون إلى الحديث عن أنواع المونتاج الخطي واللاخطي والأجهزة المستخدمة في كلا منهم موضحة للأفارقة الفكرة الأساسية التي يقوم عليها المونتاج والاختلافات بينهم من حيث عدد الماكينات وسهولة التشغيل وفروق الصيانة بينهم.

وناقش الإعلاميون الأفارقة مهندسة نهى الزنادي حول استخدامات المونتاج الخطي واللاخطي وأيهم أفضل للعمل موضحة لهم كيفية عمل مونتاج معقد بطريقة أسهل وأسرع.

كما طرح الأفارقة خلال تلك المحاضرة عدة مشاكل خاصة بالمونتاج والبث تواجههم في عملهم وأوضحت كبير مهندسي تشغيل التليفزيون طرق التغلب عليها.

ومن المقرر غدا أن يقوم وفد الأفارقة بزيارة عملية بصحبة المهندسة نهى الزنادي للإدارة المركزية لتشغيل التليفزيون المصري وزيارة الفيديو المركزي ومركز التراث ومركز الرقمنة للتعرف على سير العمل فيها، وكتطبيق عملي لما تم تناوله لمحاضرة اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى