منوعات

دراسة: 70% من السويسريين منزعجون من زيادة عدد سكان المسلمين

كشف استطلاع للرأى أن غالبية كبيرة من المواطنين السويسريين تصل إلى 70 فى المائة ستكون “مزعجة” إذا زاد عدد سكان البلاد المسلمين.

هذا المسح الذي أجرته شركة تاميديا ​​للنشر هو الأول من نوعه في سويسرا، ويظهر أن الأجيال الأكبر سنا مهتمة بشكل خاص بنمو الإسلام في البلاد: 75٪ من الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما يشعرون بالقلق إزاء زيادة في عدد السكان المسلمين.

وكان مؤيدو الهجرة المضادة للكتلة من حزب الشعب السويسري أيضا ضد بشدة زيادة في عدد السكان المسلمين، مع 93٪ ضد زيادة نمو الإسلام في البلاد.

وشعر 72 في المائة من “الوسطيين” بنفس الطريقة، كما فعلت أقلية كبيرة – 38 في المائة – من أنصار الأحزاب اليسارية والاشتراكية اليسارية.

قال كريستوف مونوت، وهو باحث في معهد العلوم الاجتماعية للأديان بجامعة لوزان وعضو في مجموعة الأبحاث حول الإسلام في سويسرا، إن “التوترات الداخلية التي تهز الإسلام تعكسها في الفضاء العام وتجعل هذا الدين كله أكثر وضوحا “.

واستشهد مونو الناشطة الإسلامية المتطرفة نورا ايلى التي احتجت على وجه كامل حظر الحجاب الإسلامي الذي اصدرته كانتون تيتشينو الناطقة بالإيطالية العام الماضى كمثال على ذلك.

كما احتجت السيدة إيلي مؤخرا على حظر الحجاب الإسلامي في النمسا، حيث اعتقلت الشرطة مع عدة أشخاص آخرين في فيينا.
وكانت سويسرا تعاني من مشاكل في التطرف الإسلامي المتطرف في السنوات الأخيرة، بما في ذلك ائتلاف متطرف دعا المؤمنين إلى قتل مسلمين معتدلين واعتقل في وقت لاحق.

يعكس الاستطلاع السويسري مواقف مماثلة في فرنسا وألمانيا، حيث رفض السكان بشدة توسيع الإسلام إلى بلدانهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى