عربى ودولى

عكاشة: بريطانيا لن تغير سياستها تجاه الجماعات الإرهابية رغم حادث لندن

قال العميد خالد عكاشة، مدير المركز الوطنى للدراسات الأمنية، إن بريطانيا لن تغير موقفها أو سياستها تجاه بعض الجماعات الإرهابية ومنها جماعة “الإخوان” التى طالبت مصر مرارا وتكرار بإدراجها ضمن التنظيمات الإرهابية، مشيرا إلى أنها ترى أن حادث الدهس الذى وقع بلندن أمس جاء فى إطار العمليات التى شهدتها عدد من البلدان الأوروبية عامى 2015 و2016.

وأضاف عكاشة، فى تصريحات لـ”صدى البلد” أن المؤشرات الأولية لحادث لندن والتى أفصحت عن نفسها تشير إلى تنفيذه عن طريق ذئاب منفردة وخلايا صغيرة، كما حدث فى حادثي نيس بفرنسا وبرلين بألمانيا مؤكدا أن بريطانيا ستظل متمسكة باستراتيجيتها، كما هى ولن تتغير بصورة جذرية مشيرا إلى أنها توجه الاتهامات إلى داعش وجبهة النصرة وهذه الحركات مصنفة فعليا كجماعات إرهابية.

وأكد مدير المركز الوطنى للدراسات الأمنية، أن بريطانيا مثلها مثل دول أخرى تسعى لوضع جماعة الإخوان الإرهابية فى مكان غير المكان الخاص بهذه الجماعات.

وحول الإجراءات التى ستتخذها أوروبا عقب حادث أمس وتأثير ذلك على العرب والمسلمين بهذه الدول أشار عكاشة إلى أن الدول الأوروبية ستشدد من إجراءاتها الأمنية، خاصة المتعلقة بمواجهة الإرهاب أما بالنسبة لتأثير الحادث على العرب والمسلمين فسوف يكون عاديا لأن التحريات كشفت أن منفذ الحادث إنجليزي المولد ومن أصول جاميكية، مؤكدا أن الحادث لن يأتى بجديد.

وقام ظهر أمس الأربعاء رجل في سيارة رباعية الدفع بدهس المارة على جسر وستستمر فوق نهر التايمز بوسط العاصمة البريطانية لندن والذي يوصل الى مقر البرلمان برج ساعة بيج بين ثم صدم سيارته بحاجز الطريق وخرج منها وهو يركض نحو أسوار مقر البرلمان حيث كانت رئيسة الحكومة تيريزا ماي قد ألقت خطابا أمام النواب.

وقام المهاجم بطعن شرطي، فأطلق عناصر آخرون من الشرطة النار عليه حين كان يستعد لمهاجمة شرطي آخر، ما ادى الى مقتله.

وكانت حصيلة الاعتداء السابقة ثلاثة قتلى وحوالى 20 جريحا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى