فنون

ساويرس ويسرا ودنيا وصلاح يفوزون في استفتاء “منى الشاذلي” لعام 2017

أعلنت الإعلامية منى الشاذلي عن الفائزين في الاستفتاء السنوي، الذي تجريه للعام الثالث على التوالي، والذي يشمل 17 فئة رئيسية لجوانب الحياة في مصر على المستوى الرياضي والفني والعام.
شارك في الاستفتاء نحو 200 طالب من طلاب كلية الإعلام، ممن قاموا بجمع الأصوات عبر استمارات بلغ عددها حوالي 3 آلاف استمارة ورقية في عدد من محافظات مصر، بالإضافة إلى التصويت الإلكتروني، لتظهر النتائج عقب إتمام عملية الفرز وحساب النسب المتوسطة لكل فئة وكل مرشح على حدة.

وفاز رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس بجائزة أفضل شخصية عامة بنسبة 45% من إجمالي الأصوات، فيما جاء  “الخلية” كأفضل فيلم لعام 2017 بنسبة 31% من إجمالي عدد الأصوات، وفاز الروائي أحمد مُراد بجائزة أفضل كتاب عن روايته “موسم صيد الحيتان”، بنسبة 55% من إجمالي عدد الأصوات.

وحصلت إنجي القاسم وسما عبدالخالق على جائزة أفضل نص درامي، عن مسلسل “حلاوة الدنيا” بإجمالي 35% من الأصوات.

كما حصل النجم أحمد السقا على لقب أفضل ممثل بإجمالي 25% من عدد الأصوات، وفازت دنيا سمير غانم بلقب أفضل ممثلة بنسبة 33% من إجمالي عدد الأصوات.

كما فاز النجم الشاب أحمد مالك بجائزة أفضل دور استثنائي عن دوره في مسلسل “لا تطفئ الشمس” وفيلم “الشيخ جاكسون” وحصل على 30% من إجمالي عدد الأصوات، فيما حصدت النجمة حنان مطاوع جائزة أفضل دور استثنائي عن دورها في مسلسل “هذا المساء” وحصدت 49% من عدد الأصوات.

وفي مجال الغناء، فاز ألبوم النجم الكبير عمرو دياب “معدي الناس” بلقب أفضل ألبوم غنائي بنسبة 44% من إجمالي عدد الأصوات، وفاز تتر مسلسل “لأعلى سعر” للنجمة نوال الزغبي بجائزة أفضل تتر، وحصلت أغنيتها “الناس العزاز” على 46% من عدد الأصوات، واقتنص محمود الليثي جائزة أفضل أغنية شعبية عن “عم ياصياد” بنسبة 63% من إجمالي عدد الأصوات، وحصدت أغنية “3 دقات” للنجمة يسرا والمطرب أبو جائزة أفضل أغنية وحققت 55% من الأصوات.

وحصدت أغنية “الفرحة الليلة” للنجم عمرو دياب جائزة أفضل أغنية، بمناسبة صعود منتخب مصر لكأس العالم بإجمالي أصوات بنسبة 65% من إجمالي عدد الأصوات.

وفي مجال الرياضة، فاز النجم المصري العالمي محمد صلاح المحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب كرة قدم بنسبة 81%، وفازت لاعبة الاسكواش نور الشربيني بجائزة أفضل شخصية رياضية بنسبة 41%.

فيما فازت لقطة «الراقص بالعكاز» بأفضل صورة لعام 2017 بنسبة 39%، وفاز فيديو انقاذ أسرة مصرية لشاب سوري من الخطف بلقب أفضل فيديو في العام بنسبة تصويت بلغت 56% من إجمالي عدد الأصوات.

وقامت الإعلامية منى الشاذلي بتوزيع الجوائز على الفائزين في استفتاء 2017 بمشاركة الفنانة شيماء سيف والفنان الشاب محمود الليثي.

ويعد الاستفتاء تقليدًا سنويًا لبرنامج “معكم.. منى الشاذلي”،  حيث انطلق في العام قبل الماضي، محققًا نجاحاً كبيراً ويعرض البرنامج على فضائية cbc في الثامنة مساء يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى