اخبارمصر

بروتوكول تعاون بـ 5 مليون جنيه لدعم المناطق الأكثر إحتياجًا

صورة من الحدث

صورة من الحدث

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، اليوم الأحد، بروتوكول تعاون مع محسن محجوب، أمين صندوق مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، لدعم المناطق الأكثر احتياجًا، بقيمة 5 مليون جنيه، من المنحة المقدمة من بنك التنمية الإفريقى بقيمة مليون دولار.

حضر التوقيع الدكتورعلى جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والدكتورة ليلى المقدم، الممثل المقيم لبنك التنمية الأفريقى فى مصر.

وصرحت الدكتورة سحر نصر، بأن هذا البروتوكول يهدف إلى دعم المناطق الأكثر إحتياجًا فى 11 محافظة هم بنى سويف وقنا وأسيوط وسوهاج والأقصر وأسوان والمنيا وشمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة، مشيرة إلى أن الوزارة تعطى اولوية لمحافظات الصعيد ، وأن جزءا من هذا البروتوكول استكمال العمل على مساعدة المتضررين من السيول بالمناطق المتضررة وتوفير الدعم اللازم لهم.

وأوضحت، أن الوزارة تبحث مع الشركاء فى التنمية اتخاذ اجراءات وقائية من أجل الحد من الآثار السلبية للسيول قبل حدوثها فى المستقبل، مثل دعم اقامة منازل امنة للمتضررين بدل السكن فى العشوائيات.

وذكرت الوزيرة، أن بنك التنمية الإفريقى، خصص “منحة الإغاثة العاجلة لدعم ضحايا السيول في مصر”، والتى تهدف إلى تخفيف المعاناة الإنسانية الناجمة عن الخسائر في الأرواح والأصول والممتلكات بسبب السيول غير المسبوقة في المناطق المتضررة، موضحة أن المنحة تتكون من جزئين، الأول عبارة عن مساعدات عينية لضحايا السيول على المتضررين، أما الثاني فهو توفير مضخات الطوارئ وتطهير وتعقيم شبكات الصرف الصحي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى