جارى فتح الساعة......

الفيفا: 9 مقاعد لأفريقيا في مونديال 2026.. والإعلان الرسمي 9 مايو بالبحرين

كشف الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم أن مجلس ” فيفا ” فى حضور رؤساء الاتحادات القارية الستة اجتمع اليوم بالمقر الرسمى للاتحاد فى مدينة زيوريخ السويسرية معلنًا خلاله الموافقة على زيادة عدد المنتخبات المتأهلة لنهائيات بطولة كأس العالم المقرر اقامتها عام 2026 .

وأشار الموقع إلى أن هذه التوصية سيتم تقديمها للتصديق عليها خلال كونجرس ” فيفا ” المقرر انعقاده يوم 9 مايو المقبل فى العاصمة البحرينية المنامة.

كان السويسرى جيانى انفانتينو رئيس الاتحاد الدولى للعبة أعلن فى 10 يناير الماضى أن مجلس ” فيفا ” قرر بالإجماع زيادة عدد المتأهلين لمونديال 2026 لتضم المسابقة 48 منتخبًا بدلًا من 32 فريقًا .

ويشمل اقتراح مجلس الاتحاد الدولى لكرة القدم أن تزيد حصص كل قارة , بحيث تحصل أفريقيا على 9 مقاعد وأوروبا على 16 مقعدا وآسيا على 8 مقاعد وأمريكا الشمالية وجزر الكاريبى على 6 مقاعد وأمريكا اللاتينية على 6 مقاعد وأوقيانوسيا على مقعد واحد.

وأشار الموقع إلى أن 46 منتخبًا ستتأهل بشكل مباشر بينها البلد الحاضن لمنافسات المحفل العالمى ، على أن يكون هناك مقعدان للمتأهلين عن طريق الملحق الذي سيقام في نوفمبر 2025 كموعد مبدئي في البلد المستضيف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*