رياضة

برشلونة يقدم كوتينيو لوسائل الإعلام.. واللاعب يؤكد أن حلمه تحقق

قدم نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم لاعبه البرازيلي الجديد فيليبى كوتينيو إلى وسائل الإعلام اليوم الإثنين بعد توقيع اللاعب رسميًا على عقد انتقاله للنادي الكتالوني قادما من ليفربول الإنجليزي.
وانتقل النجم البرازيلي الدولي كوتينيو من ليفربول إلى برشلونة مقابل 120 مليون يورو (7ر143 مليون دولار) بخلاف 40 مليون يورو في صورة حوافز ليصبح اللاعب هو الأغلى في تاريخ الدوري لإسباني حتى الآن ويحتل المركز الثاني في قائمة أغلى لاعبي كرة القدم عبر التاريخ حيث يأتي خلف مواطنه نيمار الذي ترك برشلونة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صيف 2017 مقابل 222 مليون يورو.

وتجاوزت القيمة المالية لصفقة ضم كوتينيو ما دفعه برشلونة لبروسيا دورتموند الألماني مطلع الموسم الجاري للحصول على خدمات الفرنسي عثماني ديمبلي (105 ملايين يورو بالإضافة إلى 40 مليون يورو في صورة حوافز).

وتعدت قيمة الصفقتين مجتمعتين مبلغ الـ 222 مليون يورو الذي تقاضاه برشلونة مقابل السماح لنيمار بالرحيل إلى صفوف بطل الدوري الفرنسي.

وقال كوتينيو ، لدى تقديمه اليوم ، إن الانتقال لبرشلونة “حلم تحقق” . وأوضح : “حققت حلمي باللعب لهذا النادي”.

وأضاف: “أرغب فقط في التقدم بالشكر إلى الرئيس على مجهوداته وعلى تحليه بالصبر مع قضيتي وإلى جميع المسئولين، أنا سعيد للغاية، هذا حلمي وأتمنى أن أرضي جميع التطلعات داخل الملعب”.

وحضر حدث تقديم كوتينيو لوسائل الإعلام رئيس برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، الذي وصف النجم البرازيلي بأنه أحد أفضل اللاعبين في العالم.

وتابع بارتوميو قائلا: “لقد كنا نحاول ضمه منذ الصيف الماضي، طاقمنا الفني مع بيب سيجورا وروبرت فيرنانديز يقولون منذ بضعة أشهر أن ضمه كان ضروريا، الأمر لم يكن سهلا، واحتاج إلى الكثير من العمل، أهم شيء هو أنه أراد المجيء، لقد تحلى بالصبر واجتهد لكي يصبح هنا”.

وأشار بارتوميو إلى أن كوتينيو جاء إلى برشلونة برفقة عائلته، مما يدل على أنه وأفراد أسرته كانوا يرغبون في إتمام الصفقة.

وانضم اللاعب البرازيلي25 -عاما- إلى فريق يتربع على قمة الدوري الإسباني بلا منازع وبفارق مريح للغاية عن أقرب ملاحقيه، محققا 15 انتصارا وثلاثة تعادلات في 18 مرحلة مرت من المسابقة.

وبالإضافة إلى ذلك تأهل إلى دور الستة عشرة من دوري أبطال أوروبا الذي يواجه خلاله تشيلسي الإنجليزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى