جارى فتح الساعة......

تناول فنجان من القهوة واكتشف ما سيحدث لجسمك.. النتائج مدهشة

فنجان القهوة يعتبر المشروب الرسمي للكثير منا، ولا يمكن الاستغناء عنه تحت أى ظرف من الظروف، والكثير يعتقد أن تناولها يتوقف فقط على منح الجسم مزيد من الانتباه والتركيز، ولا نعلم الفوائد العظيمة التى تمنحها للجسم والتى تساعدنا فى اجتياز الكثير من الأمراض الخطيرة.

وكما جاء في موقع “بولد سكاى” الهندى، فإن فنجان القهوة يساعد فى تقليل الالتهاب، كونها تحتوي على مركب كيميائي يسمى البوليفينول الذي يمكن أن يساعد في الحد من الالتهاب في الجسم، وقد أظهرت الأبحاث الجديدة أن القهوة هي مصدر غني من المواد المضادة للاكسدة واستهلاكها يوميا من شأنه أن يزيد من تناول مضادات الأكسدة فى الجسم.

كما يساعد تناول القهوة على الشعور بالانتعاش وهو من أصعب الأمور، خاصة فى فصل الشتاء، ويساعد استنشاق رائحة القهوة فى الشعور بحالة من الاسترخاء لما تحتويه من مواد تساعد على زيادة إفراز هرمون السعادة بالجسم، علاوة على ذلك القهوة لديها المواد التى تساعد على تحفيز الدورة الدموية فى الجسم.

وبحسب ما جاء في الموقع، فإن القهوة تعزز الأداء البدني الخاص بك، وقد أظهرت الأبحاث أن الكافيين يلعب دورا رئيسيا في توفير الطاقة لتحسين الأداء البدني، بالإضافة إلى ذلك تساعد فى القضاء على مشكلة الوزن الزائد كونها لا تحتوي على سعرات حرارية كما يعتقد البعض أنها تساعد فى التصدي لمشكلة تراكم الدهون وتحفز من سرعة الحرق.

كما أن تناول فنجان من القهوة يساعد في تخفيف أعراض الصداع النصفي، فضلا عن ذلك يساعد فى تنشيط الدورة الدموية فى الجسم ومنع نمو الجذور الحرة، وبالتالى الوقاية من مخاطر التعرض للإصابة بالسرطان، خاصة سرطان الثدي لدى النساء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*