جارى فتح الساعة......

إعدام 13 يمنيا ومصريا حاولوا تهريب 113 كيلو هيروين بالبحر الأحمر

قضت محكمة جنايات البحر الأحمر اليوم، بإحالة أوراق 13 يمنيا ومصريًا إلى المفتي فى قضية جلب وتهريب 113 كيلو هيروين عبر البحر.

تعود تفاصيل الواقعة عندما وردت معلومات للإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقيام تشكيلا عصابيا مكون من 5 أشقاء من مدينة القصير جنوب البحر الأحمر، بالاشتراك مع آخرين أحدهما من مرسى علم وشمال سيناء بجلب كمية كبيرة من الهيروين من اليمن عبر البحر الأحمر.

وتوصلت تحريات فريق البحث، إلى أن التشكيل العصابي المكون من 5 أشقاء وآخرين فى انتظار شحنة هيروين قادمة من اليمن على متن مركب يمنية تسمى “راحة الود”.

تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة، التي تمكنت من ضبط المركب ومن على متنها 5 يمنيين، وأصدر اللواء أحمد عمر مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أمرًا بالقبض على التشكيل العصابى المصري المنتظر للشحنة فى نفس التوقيت الذي تم فيه ضبط المركب المحملة بشحنة الهيروين.

وتمكنت الأجهزة الأمنية المختصة بالاشتراك مع ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، من ضبط المركب بعد إطلاق النيران عقب محاولة المهربين الهرب ما أدى إلى إصابة أحدهم وتم القبض على 5 يمنيين  وبحوزتهم 113 كيلو هيروين وجهازا ثريا و3 هواتف محمول.

كما تم القبض على 5 أشقاء من مدينة القصير الذين كانوا في انتظار الشحنة لاستلامها، وتم ضبط 450 ألف جنيه بحوزتهم، وسيارتين ربع نقل وهواتف محمولة، وجهاز جى بى اس لتحديد المواقع.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التى باشرت التحقيقات برئاسة محمد الغمراوى رئيس نيابة جنوب البحر الأحمر، والذى قرر حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتم إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات التي قضت بحكمها السابق اليوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*