جارى فتح الساعة......

إطلاق مبادرة “استقرار حياتنا في سلوك بناتنا” بالسويس

عقد المجلس الاقليمي للسكان بالسويس، اجتماعه برئاسة اللواء أحمد محمد حامد محافظ السويس لبحث ومناقشة ما تم إنجازه من خدمات ومبادرات في مجال الأسرة والسكان.

وعرضت مقرر المجلس القومي للسكان لفرع السويس المحاور الأعمال التي تمت علي مستوي الأحياء بتنظيم يوم سكاني بمسجد الامامين بالتنسيق مع مديرية الاوقاف، كذلك إطلاق مبادرة “استقرار حياتنا في سلوك بناتنا”، بالمدرسة الثانوية التجارية بنات ومدرسة العاشر من رمضان الثانوية بنات ومدرسة الصناعات المتقدمة في ضوء البروتوكول الموقع مع الشباب والرياضة، اضافة الي تنظيم ندورة بمركز شباب فيصل لنبذ العنف ضد المرأة.

كما تم تنظيم دوري المعلومات السكانية بمجمع الاعلام الذي نظمه المجلس القومي للسكان بالتنسيق مع توجيه البيئة والسكان ورعاية الاتحاد الإقليمي للجمعيات الاهلية وتنظيم يوم سكاني لجمعية تنمية المجتمع بقرية الشلوفة بحضور رئيس حي الجناين، وفيه تم توزيع عدد من البطاطين وقافلة طبية تم فيها توقيع الكشف الطبي على عدد من سكان القرية.

كما عرضت مقرر المجلس إنجازات المحافظة في تنظيم الاسرة عن الفترة من 1 يوليو 2017 إلي 30 سبتمبر 2017 والمؤشرات الخاصة بالمحافظة وعرض للأنشطة السكانية في هذه الفترة وتنفيذ عدة ندوات ثقافية وسكانية لزيادة التوعية لدي الطلاب والطالبات .

وفي نهاية اللقاء اشار محافظ السويس إلى أهمية عقد مؤتمر موسع يضم الجهات المعنية لنشر الوعي بالقضايا المجتمعية التي تؤرق المجتمع ونشر الوعي لدي المواطنين في قضايا مخاطر العنف ضد المرأة والزواج المبكر وختان الاناث والتربية والتعليم والمراهقة والاستخدام السيئ لوسائل التواصل الاجتماعي.

وأوصي “حامد” بتدشين فعاليات الانشطة المختلفة علي مدار العام لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على مشاركتهم ودمجهم بالمجتمع.

حضر الجلسة كل من عبير علي مقرر المجلس القومي للسكان بالسويس والدكتور لبيب محمد كمال مدير عام الصحة ورمضان ابوالحسن رئيس اتحاد الجمعيات الاهلية ومديرو المديريات المعنية بالعمل السكاني ورؤساء الاحياء وأعضاء المجلس الاقليمي للسكان بمحافظة السويس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »