عربى ودولى

الامـارات ترفع احتياطياتها من الـذَّهَـب بنسبة 2.2% في فبراير

الامـارات ترفع احتياطياتها من الـذَّهَـب بنسبة 2.2% في فبراير العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار – ونبدء مع اهم الاخبار ,, الامـارات ترفع احتياطياتها من الـذَّهَـب بنسبة 2.2% في فبراير – العرب نيوز – الامـارات ترفع احتياطياتها من الـذَّهَـب بنسبة 2.2% في فبراير .

العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة – اعلي مصرف الإمارات المركزيقيمة احتياطي الـذَّهَـب (الأونصات) لديه، بنسبة 2.2% خلال فبراير الماضي إلى 1.109 مليار درهم (302.2 ملايين دولار).

 

وأفادت الإحصاءات المنشورة على موقع مصرف الإمارات المركزي، الْـيَـوْم الْأحَـد،  أن أصول المركزي من الـذَّهَـب بلغت 1.085 مليار درهم (295.6 مليون دولار) بنهاية فبراير 2016.

وعلى أساس شهري، ارتفعت أصول المركزي الإماراتي من الـذَّهَـب بنسبة 4.4%، صعوداً من 1.062 مليار درهم (289.3 مليون دولار) شهر يناير الماضي.

ووفق وكالة “الأناضول”، يعتبر هذا هو الارتفاع الشهري الثاني بعد تخلف دام لثلاثة أشهر متتالية.

وطبقاً لأحدث بيانات مجلس الـذَّهَـب العالمي، بلغ حجم احتياطي الـذَّهَـب الإماراتي بنهاية يناير الماضي 7.5 أطنان تساوي نسبة 0.4% من إجمالي احتياطياتها الدولية، وفي المرتبة 73 عالمياً.

كانت قائمة مجلس الـذَّهَـب العالمي خالية من الإمارات (ثاني أكبر اقتصاد عربي بعد الـسعـودية) حتى 2015.

وقرر مصرف الإمارات المركزي في أبريل 2015، العودة لتكوين احتياطي الـذَّهَـب للمرة الأولى منذ 8 سنوات، بعد أن اختفت في النصف الثاني من 2007.

الامـارات ترفع احتياطياتها من الـذَّهَـب بنسبة 2.2% في فبراير العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار – ونبدء مع اهم الاخبار ,, الامـارات ترفع احتياطياتها من الـذَّهَـب بنسبة 2.2% في فبراير – العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى