جارى فتح الساعة......

رئيس “إينى” : ضخ استثمارات بنحو 5 مليارات دولار خلال عامين

ألقى كلاوديو ديسكالزى الرئيس التنفيذى لشركة إينى الإيطالية خلال افتتاح حقل ظهر كلمة عن الإنجاز الذى تحقق فى مشروع الحقل العملاق، أشار فيها الى حجم الإنجاز الهائل الذى تحقق فى تنمية حقل ظهر فى المياه العميقة خلال عامين فقط وهى فترة قياسية مقارنة بما تستغرقه الحقول المماثلة فى المياه العميقة من فترة لا تقل عن 6-8 سنوات لتنميتها.

وأضاف أنه تم تحقيق اكتشافات مهمة بعد شهور من المؤتمر الإقتصادى بشرم الشيخ فى مارس 2015 حيث اعلن الرئيس السيسى وقتها عن اهتمام الدولة بدفع هذه المشروعات ، وقامت اينى بزيادة استثماراتها وحققت العديد من الإكتشافات خلال 3 أشهر، وهى حقول نورس وبلطيم بالإضافة إلى اكتشاف ظهر العملاق فى اغسطس 2015.

مشيرًا إلى أن الشركة بادرت بتقديم خطة تنمية الحقل العملاق للرئيس السيسى فى غضون شهر واحد من تحقيق الإكتشاف وطالب الرئيس بضغط الجدول الزمنى وهو ما كان تحديًا كبيرًا فى ذلك الوقت ولكن بالفعل تمكنا من تحقيقه بالفعل فصار انجازًا تاريخيًا .

وأضاف ديسكالزى أن المشروع تضمن العديد من التحديات بالإضافة إلى الفترة الزمنية القياسية فالحقل يقع على أعماق بعيدة تحت سطح البحر وعلى مسافة 190 كم من الشاطئ، وقد ساعدنا على بدء العمل الدعم المستمر من السيد الرئيس ورئيس مجلس الوزراء وكان هناك نحو 5000 عامل بالمشروع واستطعنا خلال عامين أن نبدأ الانتاج وتم خلالهما ضخ استثمارات بنحو 5 مليار دولار بالرغم من انخفاض اسعار البترول عالميًا ولكن كان لدينا هدف محدد نسعى لإنجازه ، ولفت إلى أن التحدى الأكبر فى هذا المشروع كان الرئيس عبدالفتاح السيسى نفسه برؤيته الكبيرة لمستقبل هذا المشروع للدولة وأهميته وطالبنا بما ينبغى عمله وقد حققنا بالفعل العمل المطلوب.

وأشاد بجهود شركات البترول المصرية التى تولت تنفيذ المشروع وقدمت اداء متميزًا طوال فترة العمل كفريق عمل ناجح وفى مقدمتها شركة بتروبل بالإضافة إلى شركتى بتروجت وانبى التى شاركتا فى التصميمات والإنشاءات الخاصة بالحقل حيث أدت هذه الشركات بالإضافة إلى جميع الشركات المصرية العاملة فى المشروع أعمالها على الوجه الأكمل.

واختتم ديسكالزى كلمته بأن ما تحقق اليوم كان مجرد بداية وأننا نسعى من اليوم للوصول لأقصى انتاج من هذا الحقل لأننا لدينا المزيد لتقديمه مستقبلًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*