اقتصاد

رئيس اتحاد المقاولين العرب: مصر مؤهلة لطفرة كبيرة في استثمارات قطاع المقاولات

أكد رئيس اتحاد المقاولين العرب المهندس فهد الحمادي، أن مصر مؤهلة لحدوث طفرة واضحة في قطاع المقاولات بعد أن أنجزت شبكات عملاقة من مختلف مشاريع البنية التحتية، مشيرًا إلى أن قيام الجهات المعنية بإقرار قانون للتسجيل العقاري في المدن العمرانية الجديدة بنظام الإيداع سيعمل على تنمية القطاع الاستثمارى العقارى وتشجيع المستثمرين بشكل واضح.

وقال الحمادى، فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد على هامش فعاليات ملتقى الاستثمار الثالث في مصر والمنعقد برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الاتحاد نفذ جائزة المقاول المثالي العربي ويسعى للمساعدة في تسويق المشاريع الجديدة، مشيرا إلى قيام الاتحاد بإطلاق مبادرة لإدخال المعدات المستخدمة للاستثمار في قطاع المقاولات المصري بوجب إيصالات معتمدة وبدون أعباء جمركية.. لافتا إلى أن الاتحاد يعمل كمنسق للشركات العربية التي تنفذ استثمارات جديدة في الدول العربية والعالم.

وتوقع أن تشهد الفترة القادمة تطورا إيجابيا كبيرا فى الشراكة بين القطاعين العام والخاص لخدمة الاقتصاد الوطنى المصرى مسترشدًا بتجربة السعودية كمثال واقعى لدور القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني بالسعودية.

وعن تجربة السعودية في الشراكة بين القطاعين العام والخاص.. قال الحمادى إنه إيمانا منها بالدور الذي يمكن أن يلعبه القطاع الخاص لإحداث النقلة النوعية والزخم اللازم لدفع عجلة النمو الاقتصادي، وانسجاما مع كل من خطط التنمية الاقتصادية وبرنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030 فقد اتجهت الحكومة السعودية إلى تعزيز وتنمية القطاع الخاص وتطوير مساهمته في الاقتصاد الوطني من خلال خطط التنمية الاقتصادية المتعاقبة التي نجحت في زيادة مساهمة هذا القطاع من 10% من الناتج المحلي الإجمالي عام 1973 إلى ما نسبته 40% من الناتج المحلي الإجمالي عام 2015، وتستهدف أن يصل إلى 65% من الناتج المحلي الإجمالي مع نهاية تنفيذ رؤية المملكة عام 2030 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى