جارى فتح الساعة......

«سيناء 2018» توجيه واجب النفاذ للقضاء على الإرهاب..والرئيس السيسي: نقوم بالثأر لشُهدائنا بـ«القوة الغاشمة»

واصلت القوات الجوية على مدار الليلة الماضية تنفيذ العديد من الضربات الجوية المركزة ضد التجمعات والبؤر الإرهابية التى تم رصدها مسبقا بشمال ووسط سيناء.

واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم بتوجيه ضربات قوية استهدفت مخازن تكديس الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة ومناطق الدعم اللوجيستى المكتشفة، مع الاستمرار في تنفيذ أعمال التأمين الجوي للمناطق الحدودية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

وفى توقيت متزامن قامت القوات المنفذة مدعومة بالقوات الخاصة وقوات حرس الحدود بالتعاون مع الشرطة بتنفيذ عدة مداهمات على مختلف المحاور داخل المدن بشمال ووسط سيناء لمطاردة العناصر الهاربة والقضاء عليها، واستكمال تدمير الأهداف التابعة للعناصر الإرهابية.

كما تقوم عناصر من القوات الخاصة البحرية بتنفيذ أعمال التأمين لساحل البحر من رفح وحتي غرب العريش لقطع طرق الإمداد للعناصر الإرهابية، مع الاستمرار فى حماية الأهداف الأقتصادية بالبحر بالتزامن مع أعمال التمشيط بطول الساحل، لتضييق الحصار على العناصر الإرهابية ومنعها من الهروب عبر الساحل.

ومع مرور الدوريات البحرية لتأمين منطقة الساحل الممتد من مرسى مطروح حتى مدينة السلوم، والتعاون مع قوات حرس الحدود لتأمين المناطق الحدودية على الاتجاه الغربى والجنوبى.
إضافة إلى قيام قوات الشرطة بحملات تمشيط أمني بكافة المناطق السكنية بشمال ووسط سيناء، ونشر الكمائن على امتداد الطرق المؤدية إلى الكبارى والمعديات شرق القناة بالتعاون مع عناصر القوات المسلحة

وتقوم عناصر حرس الحدود بالتعاون مع عناصر تأمين المجرى الملاحى بتنفيذ مهامها حفاظا على سلامة الملاحة بقناة السويس ومنع العناصر الإرهابية من الهروب أو التسلل داخل البلاد.

وعلى الاتجاهات الاستراتيجية الأخرى تقوم القوات بتنفيذ أعمال الحماية والتأمين للحدود وخاصة الحدود الغربية لمنع أى محاولات للتسلل مع تنفيذ استطلاع ومتابعة ومطاردة العناصر الإرهابية في منطقة الواحات والظهير الصحراوى لمحافظات الجنوب.

وتؤكد القوات المسلحة والشرطة إصرارها علي اقتلاع جذور الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار لشعب مصر العظيم
استمرارا للعملية الشاملة سيناء 2018 في تحقيق الأهداف الاستراتيجية المخططة

وأطلقت القوات المسلحة فيديو بعنوان “مصر تحارب الإرهاب” من إنتاج إدارة الشئون المعنوية، ظهر في الفيديو كلمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلي للقوات المسلحة، قال فيها: “مصر تحارب الإرهاب نيابة عن المنطقة والعالم بالكامل، وبقول لكل المصريين لازم تكونوا متأكدين وواثقين أن المعركة التي يتم خوضها هي أنبل وأشرف معركة على الإطلاق”.

وأطلقت القوات المسلحة “العملية الشاملة سيناء 2018” لتطهير وسط وشمال سيناء من البؤر الإرهابية والتكفيرية والإجرامية بالإضافة إلى معاونة الشرطة المدنية في مجابهة الإرهاب في جميع أنحاء الجمهورية.

ونشر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع فيديو من إنتاج إدارة الشئون المعنوية بعنوان “القوات البحرية عمالقة البحار”، ظهر فيه كيف تتم حماية المصالح الاقتصادية للشعب المصري المتمثلة في اكتشافات الغاز الجديدة مثل حقل “ظهر” بالبحر المتوسط.

ومن جانبه قال اللواء ناجى شهود المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية إن عمليات سيناء 2018 التى انطلقت صباح أمس الجمعة تأتي تنفيذا لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى التي اتخذها منذ 90 يوما بالقضاء على جميع البؤر الإرهابية.

وأضاف شهود فى تصريح خاص لـ”صدى البلد”، أنه بعد استكمال جميع المعلومات عن الجماعات الإرهابية بدأ تنفيذ العملية الشاملة متضمنة كل الأراضى المصرية شمالا وجنوبا وبمشاركة جميع أجهزة القوات المسلحة.

وأوضح أنه “مادامت هناك بيانات تصدر عن القيادة العامة للقوات المسلحة، إذن فنحن فى حالة حرب حقيقية ضد الجماعات الإرهابية، ولن تنته إلا بعد تنفيذ جميع أهدافها المرجوة”.

وأعلنت القوات المسلحة عن تنفيذ القوات المسلحة لعملية شاملة بمختلف الاتجاهات الاستراتيجية للقضاء على العناصر الإرهابية، تنفيذا لتكليف رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة عبد الفتاح السيسى إلى القيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*