جارى فتح الساعة......

الإعلام الإيطالي: مصر أعلنت الحرب على الإرهاب.. و«سيناء 2018» أصابت المتطرفين بالذعر

أبرزت عدد من وسائل الإعلام الإيطالية أمس واليوم العملية سيناء 2018 وحرب مصر ضد الإرهاب، حيث ذكرت وكالة “نوفا” الإيطالية أن القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع الشرطة شنت غارات عديدة على شمال ووسط سيناء والتي تأتي كجزء من عملية «سيناء 2018» التي تم إطلاقها أمس .

ونقلت الوكالة حديث العقيد تامر الرفاعي المتحدث العسكري أن العمليات العسكرية ا ستمرت حتي الساعات الأولي من فجر اليوم، حيث استهدفت الغارات مناطق تخزين المتفجرات ومناطق الدعم اللوجستي للعمليات الإرهابية .

واوضحت الوكالة أن وحدات البحرية المصرية تؤدي دورا مهما حيث انتشرت بشكل كبير فى المياه من مطروح للسلوم وبالقرب من الحدود الليبية، وأن التليفزيون المصري يبث أغاني وطنية على مدار الساعة بعد إعلان الحرب على الإرهابيين أعداء الوطن ويأتي صوت الرئيس عبد الفتاح السيسي فى الخلفية وإعلانه الحرب على الإرهاب ، وذكرت الوكالة الإيطالية الشهيرة أن لا تتوافر عن العملية العسكرية المصرية سوي معلومات قليلة .

فميا ذكر موقع «جلوبل» الإيطالي أن الجيش المصري قد شن عملية واسعة النطاق لمكافحة الإرهاب والقضاء عليه فى عدد من المناطق فى شبه جزيرة سيناء والتي أصابت ما يسمي الدولة الإسلامية بالفزع والذعر .

وذكر الموقع أن العملية العسكرية «سيناء 2018» أطلقت أمس قبل 6 أسابيع فقط من الإنتخابات الرئاسية وتشمل مناطق عدة شمال ووسط سيناء وحدود مصر مع ليبيا فى الصحراء الغربية، وذكر الموقع أن العملية تهدف للقضاء على المنظمات الإرهابية .

وقالت الصحيفة أن «سيناء 2018» تم خلالها تعزيز السيطرة على المناطق الحدودية وتنظيف عدة مناطق من الإرهابيين وأن سلاح الجو المصري يقوم بغارات قوية على مخابىء الإرهابيين فى فى شمال شبه جزيرة سيناء . بينما تعمل البحرية المصرية من جانبها على تعزيز حماية الحدود البحرية لوقف أي تدفق أو دعم للإرهابيين ومنعهم من الهروب، فى الوقت الذي أعلنا فيه الجيش والشرطة حالة الإنذار والاستنفار فى عدد من المناطق حيث تم نشر عدد كبير من القوات والدبابات والمدرعات . فى الوقت الذي أعلنت عنه وزارة الداخلية المصرية عن عملية ضد ما يسمي “حسم” وهي جماعة صغيرة مسئولة عن العديد من الهجمات ضد الشرطة وتعرف بالجناح المسلح لجماعة الإخوان التي تم إعلانها كمنظمة إرهابية .

وذكر الموقع الإيطالي أن العملية ضد الإرهابين تهدف لمواجهة الخطط أو الهجمات التي ربما تكون محتملة بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية فى 26 مارس، وأن العملية سيناء 2018 تأتي بعد تكليف الرئيس السيسي للقوات المسلحة والشرطة فى نوفمبر 2017 بإعادة الأمن والاستقرار إلي سيناء فى غضون 3 أشهر

فيما أكد موقع ” البوبوليستا” الإيطالي أن الجيش المصري بدء عملية قوية لمكافحة الإرهاب وتنظيفها من الإرهابيين وعودة الاستقرار فى شمال سيناء، ومع ذلك فإن العملية لا تستهدف فقط سيناء ولكن تشمل مناطق أخري والتي ينشط فيها الإرهابيون .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*