جارى فتح الساعة......

«الملا» يبحث مع نظيره الجنوب إفريقي التعاون المشترك بين البلدين

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، ديفيد مهلوبو، وزير الطاقة بجمهورية جنوب أفريقيا، الذى يترأس وفد بلاده في مؤتمر مصر الدولى الثانى للبترول “إيجبس 2018”.
بحث الوزيران، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات البترول والغاز الطبيعى واستغلال الثروات المعدنية، واتفقا على تشكيل مجموعة عمل من الجانبين لتعزيز التعاون المشترك في مجال البترول والغاز والثروة المعدنية على أن ترفع تقاريرها مباشرة للوزيرين لاتخاذ الخطوات التنفيذية اللازمة لاستغلال الفرص المتاحة في البلدين.
أكد “الملا”، خلال اللقاء، أهمية توطيد العلاقات البترولية بين مصر وجنوب أفريقيا في ضوء الفرص الاستثمارية المتاحة، لافتًا إلى الرغبة المشتركة من الجانبين في تبادل الخبرات والاطلاع على النماذج الناجحة والتكنولوجيات التي يتمتع بها كل طرف للاستفادة منها في تطوير مجالات صناعة البترول والتعدين.
ومن جانبه أكد “مهلوبو”، حرص بلاده على المشاركة في مؤتمر مصر الدولى الثانى للبترول، الذى يعد ملتقى دوليًا مهمًا داخل القارة الأفريقية لكبريات الشركات العالمية والمنظمات الدولية والإقليمية في صناعة البترول، مبديًا رغبة بلاده في تعزيز العلاقات والروابط الاقتصادية مع مصر من خلال فتح مجالات عمل جديدة للتعاون في صناعة البترول والغاز، وانشطة التعدين التي تمتلك بلاده خبرات واسعة فيها وتقنيات متطورة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*