جارى فتح الساعة......

محافظ أسيوط يتفقد بدء أعمال حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

تفقد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، فعاليات حملة وزارة الصحة والسكان للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من عمر يوم وحتى خمس سنواتن والتي بدأت اليوم الأحد وتستمر لمدة 4 أيام.

وزار المحافظ عددا من مراكز التطعيم للوقوف على انتظام سير العمل، ومتابعة أعمال التطيعم للأطفال، يرافقه الدكتور محمد زين، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، والدكتور أسامة حجازي، مدير عام الرعاية الأساسية والشئون العلاجية بالمديرية، والدكتور محمد سيد، وكيل مديرية الصحة، والمختصين بقطاع الصحة ومسئولي حملة التطعيم.

وأكد محافظ أسيوطن حرص الدولة على صحة أبنائها وتوفير الطعوم ضد الأمراض المختلفة، مطالبًا الأجهزة التنفيذية والمواطنين بالتعاون مع الحملة لتطعيم جميع الأطفال المستهدفين في كافة أنحاء المحافظة، للحفاظ على النجاح الذي تم تحقيقه بإعلان مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

واطمأن الدسوقي على سير الحملة، كما أشاد بجهود مديرية الصحة والفريق الطبي القائم على عملية التطعيم، ووجه بضرورة مراعاة الدقة في أعمال التطعيم، والحرص على سلامة الطعوم وحفظها بطرق صحيحة وآمنة، مشددًا علي الفرق المتنقلة باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والوصول للبيوت داخل القرى والنجوع والعزب لتطعيم الأطفال.

من جانبهن أوضح الدكتور محمد زين، وكيل وزارة الصحةن أن المحافظ تفقد مركز رعاية الطفولة والأمومة بمنطقة قلته بحي غرب والمركز الطبي بمنطقة الوليدية بحي شرق مدينة أسيوطن وقام بتطعيم 3 أطفال، لافتًا إلى أن الحملة شهدت إقبالا كبيرا من أول يوم، وتستهدف الوصول إلى 760606 طفل، ويتم التطعيم بإعطاء الطفل نقطتين على طرف اللسان، ويتم تسجيل جميع الأطفال الذين تم تطعيمهم والتأكد من صلاحية كل زجاجة عن طريق الراصد الموجود على الزجاجة والذى يثبت صلاحيتها ودرجة حرارتها.

وأضاف الدكتور أسامة حجازي، مدير عام الرعاية الأساسية والشئون العلاجية، أن المديرية تنفذ حملة التطعيم خلال 4 أيامن بعدد 270 فرقة ثابتة، بالمراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة والميادين العامة ومحطات السكك الحديدية والأتوبيسات، من الساعة الثامنة وحتى الساعة الثانية ظهرا، و2092 فرقة متنقلة من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءًا في المدن والقرى للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين، والفريق مكون من إداري وممرض وذلك تحت إشراف طبي كامل.

وأشار الدكتور محمد سيد، وكيل مديرية الصحة، إلى أن الهدف من الحملة هو تطعيم جميع الأطفال داخل المحافظة (مصريين ـــ غير مصريين) من عمر يوم وحتى خمس سنواتن عن طريق الفم والطعم أمن، وليس له أى أثار جانبية ولا يوجد أى موانع للتطعيم مؤكدًا توفير 920 ألف و326 جرعة تطعيم تقريبًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*